«المتحدة الدولية القابضة» قد تجمع 263.6 مليون دولار من طرح أسهمها بالسعودية – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
«المتحدة الدولية القابضة» قد تجمع 263.6 مليون دولار من طرح أسهمها بالسعودية – مشاهير



تتجه الشركة «المتحدة الدولية القابضة السعودية» لجمع ما بين 900 و990 مليون ريال، بعد تحديد النطاق السعري للطرح العام الأولي بين 120 و132 ريالاً للسهم الواحد، وفق بيان نشره موقع السوق المالية السعودية (تداول)، يوم الاثنين. وبذلك، ستصل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى ما بين 3 مليارات و3.3 مليار ريال. وكانت الشركة طرحت 7.5 مليون سهم عادي من أسهمها، وهو ما يمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة الحالي. وتم فتح باب تسجيل الأوامر للمستثمرين بدءاً من اليوم الاثنين وحتى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية من يوم 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024. وبعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، سيتم الإعلان عن السعر النهائي للأسهم المطروحة. وسيذهب صافي متحصلات الطرح بالكامل، بعد خصم المصاريف المتعلقة به، إلى الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا»، بصفتها المساهم البائع.

و«المتحدة الدولية القابضة» هي شركة تابعة لـ«إكسترا»، وتعمل في إدارة الشركات الشقيقة، وتنفيذ الشراكات الاستثمارية في العقارات وغيرها من الأوراق المالية، وغرض الشركة هو القيام بالتمويل الاستهلاكي.

كما أنها الشركة الأم لـ«تسهيل» المتخصصة في تقديم التسهيلات المالية، وشركة «بروكو للخدمات المالية»، وهي من أكبر مزوّدي خدمات التمويل الاستهلاكي المتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية في السعودية.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل