«حديقة السويدي بالرياض»… منصة للتعرف على ثقافات العالم – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20241 مشاهدة
«حديقة السويدي بالرياض»… منصة للتعرف على ثقافات العالم – مشاهير


يعيش زوّار «حديقة السويدي» في الرياض تجاربَ متعددة وفعاليات متنوعة مليئة بالثقافات المختلفة، بدءاً من الهند، ثم الفلبين، وإندونيسيا حالياً، وذلك ضمن مبادرة «تعزيز التواصل مع المقيمين» التي أطلقتها وزارة الإعلام السعودية مؤخراً، بالشراكة مع هيئة الترفيه تحت شعار «انسجام عالمي»، وتستمر حتى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتهدف مشاركة الدول في المبادرة إلى تقديم ثقافاتها للزوار من خلال عرض الفلكلور الشعبي، والحرف اليدوية والرسومات التعبيرية التي تعّبر عنها، وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية، التي جذبت أعداداً كبيرةً من مختلف الجنسيات للتعرف على تلك الثقافات المتنوعة، والاستمتاع بها.

الدول المشاركة تقدم ثقافاتها لزوار حديقة السويدي (واس)

وأثنى جانب من الزوار على مستوى الفعاليات المقدمة التي منحتهم تجربة مصغرة لكل دولة، وأفادوا بأنها جعلت زيارة الدول المشاركة فكرة مطروحة لديهم مع الأهل والأصدقاء، للانغماس أكثر في تلك الثقافات الممتلئة بالعادات والتقاليد المختلفة والمميزة.

وأكد جانب آخر من الحضور على أهمية خوض تلك التجارب الثقافية المجتمعية، لفائدتها العظيمة في توسيع مدارك الأشخاص، والتعرف على عادات وتقاليد بلدان مختلفة كما هي عليه.

الفعاليات جذبت أعداداً كبيرةً من مختلف الجنسيات (واس)

ويشهد برنامج الحديقة جدولاً زمنياً لمشاركة الدول في الفعاليات الثقافية، التي تشمل عروض الموسيقى، والفرق الشعبية، ومسيرة يومية، وتتنوّع وتتجدّد حسب كل دولة، وفي أيام مختلفة.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل