ضيف يؤكد على الدور المحوري للمحامي في تحقيق العدالة

إسلام جمال23 سبتمبر 202420 مشاهدة
ضيف يؤكد على الدور المحوري للمحامي في تحقيق العدالة

في تصريح خاص لـ بوابة مشاهير، أكد المحامي  محمد السيد ضيف على الدور الحيوي الذي يلعبه المحامون في ضمان سير العدالة بشكل عادل ونزيه. وأشار ضيف إلى أن المحامي ليس مجرد مدافع عن المتهم، بل هو حارس على حقوق الإنسان وحامي للدستور والقانون.

وأوضح ضيف أن المحامي يتحمل مسؤولية كبيرة في التأكد من حصول موكله على محاكمة عادلة، وأن جميع حقوقه الدستورية والقانونية مصانة. وأضاف أن المحامي يعمل على كشف الحقيقة وتقديم الأدلة التي تثبت براءة موكله أو تخفف من العقوبة الموقعة عليه.

وشدد ضيف على أهمية استقلال القضاء ودور المحامي في تعزيز هذا الاستقلال. وأكد أن المحامي هو الصوت الذي يعبر عن المتهم أمام القضاء، وهو الذي يضمن حصوله على محاكمة عادلة ونزيهة.

وفي ختام تصريحه، وجه ضيف رسالة إلى زملائه المحامين، داعياً إياهم إلى بذل قصارى جهدهم للدفاع عن حقوق موكليهم، والعمل على تحقيق العدالة الناجزة.

بوابة مشاهير تتقدم بالشكر الجزيل للمحامي محمد السيد ضيف على هذا التصريح القيم، والذي يؤكد على الدور المحوري للمحامين في المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل