ليلة «موسيقار الأجيال» تحصد الإشادات في مصر – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20241 مشاهدة
ليلة «موسيقار الأجيال» تحصد الإشادات في مصر – مشاهير


حصدت ليلة تكريم «موسيقار الأجيال» محمد عبد الوهاب، التي أقيمت ضمن فعاليات «موسم الرياض» برعاية «هيئة الترفيه» في السعودية، إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّرت أخبار الحفل ولقطاته «التريند» على منصة «إكس»، في مصر، السبت.

استُضيف الحفل الذي نظمته شركة «بنش مارك»، على مسرح أبو بكر سالم بالرياض، الجمعة، وقد حضرته عفت محمد عبد الوهاب ابنة «موسيقار الأجيال»، ونخبة من نجوم الطرب؛ وهم: صابر الرباعي، ومحمد ثروت، ومي فاروق، وماجد المهندس، ونور مهنا، بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو وليد فايد، وسط حضور جماهيري كبير.

وقدّم الفنان صابر الرباعي أغنيات من بينها «يا مسافر وحدك»، في حين قدّم الفنان محمد ثروت «إمتى الزمان يسمح يا جميل»، وتغنّت الفنانة مي فاروق بأغنية «أغداً ألقاك»، و«أمل حياتي»، وغنى الفنان نور مهنا «مضناك»، و«فكروني»، وقدّم الفنان ماجد المهندس أغنيات من بينها «أنت عمري».

الفنان صابر الرباعي خلال الحفل (الشركة المنظمة للحفل)

الفنانة سحر نوح، ابنة الفنان المصري الراحل محمد نوح، أشادت بالحفل وتنظيمه وكتبت عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»: «حقيقي ليلة من ألف ليلة وليلة، من مسرح وهندسة صوت وتنظيم وفرقة موسيقية، وقيادة واختيارات لأغانٍ رائعة، ومطربين على أعلى مستوى في الأداء وجمهور منصت ومبتهج ومتفاعل ومحب، شكراً للقائمين على هذا العمل الرائع».

الفنانة مي فاروق خلال الحفل (الشركة المنظمة للحفل)

ونشرت شركة «بنش مارك» المنظمة للحفل، عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»، لقطات من فعالياته، وكذلك لحظة تسلُّم ابنة «موسيقار الأجيال» عفت محمد عبد الوهاب درع تكريم والدها.

وقالت عفت لـ«الشرق الأوسط»: إن «أجواء الحفل كانت مبهرة ومشرفة لاسم والدي الموسيقار الراحل الذي قدّم مشواراً فنياً مليئاً بالإنجازات والمحطات المنوعة»، مشيرة إلى أنها تعي جيداً قدر عبد الوهاب عند الشعوب العربية التي تُدرّس موسيقاه وأعماله.

من جانبها، أكدّت الناقدة الفنية المصرية مها متبولي إعجابها بالحفل وبصوت محمد ثروت، ومي فاروق، وتميُّز الفرقة الموسيقية، وشكل المسرح، كما أشادت مها متبولي بمبادرة «هيئة الترفيه» في السعودية وحرصها على تكريم كبار الموسيقيين المصريين.

الفنان نور مهنا خلال الحفل (الشركة المنظمة)

وقالت، لـ«الشرق الأوسط»، إن حضور عفت ابنة «موسيقار الأجيال» وشعورها بالامتنان لتكريم اسم والدها والاحتفاء به عربياً كان لافتاً.

وعدّت الناقدة الفنية «ألحان وأعمال عبد الوهاب باقية وكأنها وليدة اللحظة لأنه عُرف بالموسيقار المجدد، ويُحسب له تقديم أم كلثوم بشكل مختلف حاز إعجاب جمهورها الكبير».

الناقد والمؤرخ الفني المصري محمد شوقي يقول إن «عبد الوهاب يليق به لقب (الموسيقار الأشهر)؛ فقد كان المنافس الوحيد لـ(كوكب الشرق) أم كلثوم، كما أن الموسيقيين محمد الموجي، وكمال الطويل، ومنير مراد، وبليغ حمدي، وحلمي بكر، وعمار الشريعي، وجمال سلامة؛ أكدوا أنهم تأثروا بموسيقاه وطريقته».

ويضيف شوقي، لـ«الشرق الأوسط»، أن «أعمال عبد الوهاب ما زالت موجودة ومحفورة في أذهان الناس، كما أنه علامة في المشوار الفني لنجوم مثل فايزة أحمد، ونجاة، ووردة الجزائرية، وعبد الحليم حافظ، وشادية، وصباح، وهاني شاكر، ومحمد ثروت».

وسابقاً، كرمت «هيئة الترفيه» في السعودية الموسيقيين المصريين بليغ حمدي، ورياض السنباطي، وهاني شنودة، وصلاح الشرنوبي، ومحمد الموجي، عبر حفلات شهدت حضوراً واسعاً وإشادات نقدية بهذا التكريم الاحتفالي.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل