8 أهداف في تعادل مثير بين إنتر ويوفنتوس – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
8 أهداف في تعادل مثير بين إنتر ويوفنتوس – مشاهير



«البريميرليغ»: صلاح ينقذ ليفربول من السقوط أمام آرسنال

أنقذ المصري محمد صلاح فريقه ليفربول من السقوط في ملعب آرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي، بإدراكه التعادل 2-2، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبعد سلسلة من 8 انتصارات متتالية على صعيدي الدوري ودوري أبطال أوروبا، كان فريق المدرب الهولندي أرني سلوت في طريقه لهزيمة ثانية هذا الموسم، بعد أولى ضد نوتنغهام فوريست في 14 سبتمبر (أيلول) الماضي.

لكن صلاح أنقذ الموقف بهدف قبل دقائق معدودة على النهاية، من دون أن يكون ذلك كافياً لإعادة فريقه إلى الصدارة، بعدما بات متخلفاً بفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب الفائز، السبت، على ساوثهامبتون 1-0.

وفي الجهة المقابلة، فشل فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا في تحقيق الفوز لمرحلة ثانية توالياً، بعدما سقط قبل أسبوع أمام بورنموث 0-2، رافعاً رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام أستون فيلا المتعادل بدوره، السبت، مع بورنموث أيضاً 1-1.

وكانت البداية مثالية بالنسبة لآرسنال، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة التاسعة، بهدف رائع لبوكايو ساكا، الذي وصلته الكرة من بن وايت في العمق، فدخل منطقة الجزاء وتلاعب بالأسكوتلندي أندي روبرتسون، قبل أن يسددها صاروخية من زاوية صعبة في شباك الحارس الآيرلندي كيليهير.

وبعد فرصة ضائعة لصلاح، نجح القائد قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك في إعادة المواجهة إلى نقطة البداية، بعد كرة رأسية، إثر ركلة ركنية وتمريرة بالرأس من الكولومبي لويس دياز (18).

وتبادل بعدها الفريقان الفرص، التي كانت بوفرة من جانب آرسنال، عبر الإسباني ميكل ميرينو وساكا والبرازيلي غابريال مارتينيلي، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الدقيقة 43، حين استعاد المستضيف اللندني التقدم بكرة رأسية لميرينو، إثر ركلة حرة نفذها ديكلان رايس.

وفي الشوط الثاني، تعرّض آرسنال لضربة، بعد إصابة مدافعه البرازيلي غابريال مباشرة عقب فرصة خطيرة لليفربول عبر صلاح، ما اضطر أرتيتا إلى تغييره ونزول البولندي ياكوب كيفيور (54) بدلاً منه.

وبعد تسديدة من خارج المنطقة لترنت ألكسندر أرنولد، مرت بجانب القائم، أجرى ليفربول 3 تبديلات دفعة واحدة؛ حيث دفع سلوت بكل من دومينيك سوبوسلاي وكوستاس تسيميكاس وكودي خاكبو على حساب أليكسيس ماك أليستر وروبرتسون ودياز توالياً (63).

لكن شيئاً لم يتغير في النتيجة، رغم محاولة لصلاح الذي سدد في الحارس الإسباني دافيد رايا، ثم سقطت الكرة أمام زميله كورتيس جونز، الذي عجز بدوره عن إيداعها الشباك (71).

وتعرّض آرسنال لضربة أخرى بإصابة الهولندي يورين تيمبر، الذي اضطر لترك مكانه في الدفاع لمايلز لويس-سكيلي (76)، وذلك قبيل تمكُّن ليفربول من إدراك التعادل، بواسطة صلاح، الذي وصلته الكرة من الأوروغوياني داروين نونيز إثر هجمة مرتدة (81)، ليسجل هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل