الأستاذ رمضان ناجي عسقلاني: التزام الطالب الأزهري بما ورد بكتاب المعهد في مراجعة ليلة الامتحان يضمن له التفوق في علوم اللغة العربية

إسلام جمال5 يوليو 20222 مشاهدة
الأستاذ رمضان ناجي عسقلاني: التزام الطالب الأزهري بما ورد بكتاب المعهد في مراجعة ليلة الامتحان يضمن له التفوق في علوم اللغة العربية


أكد خبير علوم اللغة العرببة بالأزهر الشريف، الأستاذ رمضان ناجي عسقلاني على أن مراجعة ليلة الامتحان هي المراجعة الأهم على مدار العام كله، حيث تتضمن جميع الأسئلة المتوقع أن يجدها الطالب في الامتحان.




كما أضاف عسقلاني أن كتاب “أضواء الأزهر” حقق المعادلة الصعبة في المواءمة بين كتب التراث والطريقة العصرية في عرض الدروس والأسئلة، بالاستعانة بأكبر وأهم خبراء اللغة العربية في الأزهر الشريف، وأنه من المتوقع أن أسئلة الامتحان لن تخرج عن الأسئلة الموجودة بهذه السلسلة.




ذكر عسقلاني أن الأزهر مؤسسة دينية تربوية تعليمية من طراز فريد لا مثيل له في الأنطمة التعليمية بالعالم، وأن واضعي الامتحانات من المستشارين على أعلى مستوى من الحرفية والمهنية في وضع أسئلة الامتحانات، فأسئلة الامتحانات إجاباتها لا تحتمل وجهين.
فالغرض من الامتحانات هو تقويم الطلاب دون تحديهم بوضع الأسئلة التعجيزية التي تحتمل إجاباتها أكثر من وجه.
فالأزهر حريص على أن يخرج أجيالا يكونون سفراء لهذا الصرح الإسلامي العريق على أساس تربوي وعلمي سليم لا عوج فيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل