في ذكرى ميلاده.. أعمال جمعت مظهر أبو النجا وعادل إمام: «24 ساعة حب» الأبرز – فن – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 يوليو 2022 مشاهدة
في ذكرى ميلاده.. أعمال جمعت مظهر أبو النجا وعادل إمام: «24 ساعة حب» الأبرز – فن – بوابة مشاهير

تحل اليوم الذكرى الـ82 لميلاد الفنان الراحل مظهر أبو النجا، صاحب إفيه «يا حلاوة»، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية طيلة مشواره الفني وتمتع بحس كوميدي ميزه عن باقي فناني جيله، وكان الزعيم عادل إمام يستعين به في عددا من أفلامه التي قدمها في فترة السبعينات.

أعمال جمعت الفنان مظهر أبو النجا بالزعيم عادل إمام

تستعرض «الوطن»، في هذا التقرير الأعمال الفنية التي جمعت بين الزعيم عادل إمام والفنان الراحل مظهر أبو النجا.

فيلم «24 ساعة حب»

شارك الفنان مظهر أبو النجا، الزعيم عادل إمام التمثيل في فيلم «24 ساعة حب»، ويدور الفيلم حول سمير وأحمد وشريف الضباط بالبحرية الذين يعودون إلى بيوتهم وزوجاتهم في إجازة لمدة 24 ساعة فقط بعد غياب 6 أشهر في البحر، وبدلًا من أن يجدوا الحب والترحاب بعد طول الغياب، تقابلهم زوجاتهم بعواطف متلبدة بسبب شكهن في صدق أحاسيس الأزواج وحبهم طوال مدة السفر.

والفيلم من بطولة النجوم عادل إمام، سهير رمزي، زيزي البدراوي، سمير غانم، لبلبة، ومظهر أبو النجا، والفيلم من إخراج أحمد فؤاد، وتأليف فاروق سعيد وجرى إنتاجه عام 1974.

فيلم «الكل عاوز يحب»

كما شارك مظهر أبو النجا وعادل إمام في فيلم «الكل عاوز يحب» حيث تدور أحداثه حول زيارة «أحمد» لصديقه عبدالسلام في الفيوم، ليجد نفسه فجأة أمام ليلى، وتبدو خيوط علاقة حب قادمة لا محال، ليخبر صديقه بما حدث، إلا أن عبدالسلام يحاول إقناعه بضرورة الابتعاد عنها، حيث تقيم مع ابن عمها مسعود الطامع في الزواج منها رغم أنه متزوج.

والفيلم بطولة النجوم نور الشريف، عادل إمام، سهير رمزي، نبيلة السيد، مظهر أبو النجا، حسن حامد، والفيلم من إخراج أحمد فؤاد، وتأليف يحي الليثي، ومن إنتاج عام 1975.

فيلم «البحث عن المتاعب»

كما اشترك الثنائي في فيلم «البحث عن المتاعب»، حيث دارت أحداثه حول مصور في إحدى الصحف يتفق معه مجرم خطير على التقاط عددا من الصور لمنافسة العصابة وهم يسرقون خزانة إحدى الشركات مقابل مبلغ مالي، ينجح في مهمته، ويساوم إبراهيم للحصول على نصف المبلغ فيوافق، كما ينجح نابليون في الإيقاع به ويعذبه لاستعادة النقود.

وشارك في دور البطولة النجوم عادل إمام، ناهد شريف، وصفاء أبو السعود، مظهر أبو النجا، زوزو شكيب، وتأليف بهجت قمر، وإخراج محمود فريد، وانتاج عام 1975.

فيلم «أزواج طائشون»

واجتمع الثنائي في فيلم «أزواج طائشون» حيث تدور أحداثه حول معاناة زوجان من انشغال زوجتيهما، ما دفعهما لتأجير شقة تحت ستار شركة للاستيراد والتصدير لمقابلة الفتيات فيها، ليعرف أحد العاملين بأمر الشقة.

وشارك في البطولة كل من النجوم عادل إمام، سعيد صالح، وسمير غانم، صفاء أبو السعود، مديحة كامل، ورجاء الجداوي، مظهر أبو النجا، والفيلم من تأليف فيصل ندا، وإخراج نيازي مصطفي، وانتاج عام 1976.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل