شريف الغنام : الألوان المحمّلة بالطاقة أساسية في حمام الطفل

إسلام جمال8 أبريل 20223 مشاهدة
شريف الغنام : الألوان المحمّلة بالطاقة أساسية في حمام الطفل

لابد من مراعاة مبدأ السلامة..

أكد مهندس الديكور شريف الغنام أن حمّامات الأطفال تختلف عن حمّامات البالغين بضمّ عناصر صغيرة الحجم، وحمل ألوان زاهية تلفت الأنظار.

وأضاف: «ليس هناك قيود لونية في أسس تصميم حمّام الطفل، حيث يُفضّل اختيار الألوان الفرحة المُحمّلة بالطاقة، لترضي المستخدم صغير السنّ، ومنها البنفسجي والبرتقالي والأصفر والأزرق الفيروزي والأحمر والأخضر الفستقي، علماً أنّ حضور السيراميك أبيض اللون يتردّد في المساحة، مشيراً إلى أن من أساسيات تصميم حمّام الطفل توفير العناصر الصحية ومراعاة مبدأ السلامة.


وتابع عز: «يفضل استبعاد معظم الإكسسوارات الرائجة للحمام عادةً، بخاصّة النباتات، مراعاةً لحركة الطفل، على أن يقتصر حضور الإكسسورات على قطع البلاستيك كعلّاقة المنشفة وسلّة المهملات وحامل الصابون ولابدّ من فرد سجادة صغيرة على الأرضية، مفعمة بالألوان. وفيما يتعلق بالإضاءة قال مهندس الديكور شريف الغنام: «يجب اختيار الإضاءة ذات اللون الشمسي أو القمري، بعيداً من الألوان الصارخة، كالزهري والبرتقالي والأزرق والأخضر».

وبشأن الأرضيات قال: «ينصح عند تصميم حمّامات الأطفال باستعمال الخامات المضادة للانزلاق، وذلك تجنباً لانزلاق الطفل عند تعرضها للبلل، هناك بعض الأرضيات الخشبية تكون مخصصة للحمامات والمناطق الرطبة، حيث تكون مصنوعة من الخشب القوي المقاوم لنافذية الماء، وفي حالة تعذر تحقيق ذلك يمكن الاستعانة بأرضية تقليدية من السيراميك، ولكن ينصح باستخدام السيراميك المشقق أو ببلاطات صغيرة الحجم، إذ إن تلك الشقوق أو فراغات الملاط بين البلاطات تحد من احتمالات التعرض للانزلاق».

شريف الغنام
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Sherif
    Sherif منذ سنتين

    للتواصل مع م / شريف الغنام
    00201099229680
    00201203447877
    فون او واتس

  • Mariam MO
    Mariam MO منذ سنتين

    للتواصل مع المهندس شريف الغنام
    00201099229680 فون او واتس

عاجل