سيدنا سليمان لم ولن يأتي مثله في التاريخ – بوابة مشاهير

إسلام جمال24 يوليو 20221 مشاهدة
سيدنا سليمان لم ولن يأتي مثله في التاريخ – بوابة مشاهير

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن سيدنا سليمان عليه السلام لم ولن يأتي مثله في التاريخ فقال عنه الله سبحانه وتعالى: “ووهبنا لداوود سليمان نعم العبد إنه أواب”، مشيرًا إلى أن سيدنا سليمان بنى بيت المقدس وهو ثاني بيت وضع في الكرة الأرضية بعد بيت الله الحرام، وكانت المدة الزمنية التي بينهما 40 عامًا.

 

وأضاف عبدالمعز خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع على قناة “دي إم سي” مساء الأحد: “يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن سليمان عليه السلام: (إن سليمان عليه السلام لما بنى بيت المقدس سأل الله عز وجل عن ثلاثة: ”سأله حكمًا يصادف حكمه فأوتيه) يعني أن يحكم فيما يتعرض له من الفتاوى بحكم يوافق حكم الله عز وجل، ثم قال: (وسأل الله ملكًا لا ينبغي لأحد من بعده فأوتيه، وسأل الله حين فرغ من بناء المسجد ألا يأتيه أحد لا تنهزه أي لا تأتي به إلا الصلاة فيه أن يخرجه من خطيئته كيوم ولدته أمه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة” هذا الحديث صححه الشيخ الألباني”.

 

وأوضح أن الله سبحانه وتعالى استجاب لكل دعواته، فكان سيدنا سليمان لا يحكم حكما إلا ويوافق حكم الله سبحانه وتعالى، حتى أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز: “ففهمناها سليمان وسخرلنا له الريح تجري بأمره”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل