70% من الأمراض الجلدية سببها نفسي – بوابة مشاهير

إسلام جمال26 يوليو 2022 مشاهدة
70% من الأمراض الجلدية سببها نفسي – بوابة مشاهير

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، الفرق بين النخالة البيضاء والبهاق وطرق التعرف على الأعراض.

 

وأوضح الناظر خلال حواره لبرنامج “صباح الورد”، المُذاع علي فضائية “TeN”، أن البقع البيضاء في الوجه أو أي أجزاء من الجسد، لكنها غالبًا ما تكون في الوجه، ويظن الشخص أنه بهاق، لكنه غير ذلك، لكن البهاق لونه أبيض “يشبه الحليب”، كما أن هناك “التنيا” ويكون عليها طبقة خشنة، بعكس البهاق.

هانى الناظر: يوضح الفرق بين النخالة البيضاء والبهاق

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، أن “النخالة الوردية”، تستغرق بين 3 أسابيع إلى شهرين ثلاثة، ولا تعود مرة آخرى للمصاب، مضيفًا أن 70% من الأمراض الجلدية سببها نفسي، مثل حب الشباب، الذي يظهر نتيجة انفعالات أو توتر، ولذلك فقد يظهر لشخص عمره في الخمسين على سبيل المثال.

 

وأشار الناظر إلى أن بعض الأشخاص لديهم استعداد وراثي لبعض الأمراض، لكن الأمور النفسية تحفز ظهوره، ونصح بذهاب الشخص المصاب إلى الطبيب فور ظهور أي أعراض على جلده، وعدم الاعتماد على منشورات مواقع التواصل الاجتماعي، فمن شأنها مفاقمة المرض.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل