نحتاج تغيير ثقافة الشعب تجاه الرأسماليين – بوابة مشاهير

إسلام جمال30 يوليو 2022 مشاهدة
نحتاج تغيير ثقافة الشعب تجاه الرأسماليين – بوابة مشاهير

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، والخبير الاستراتيجي، إنه رغم معاناة العديد من دول العالم في توفير احتياجاتها الأساسية، إلا أننا لا يوجد عندنا في مصر أزمة عميقة في الغذاء ولا الدواء، لافتًا إلى أن تحمسه للرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ عندما كلم الناس عن العمل.

 

وأضاف سعيد، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن الرئيس وعد الناس بالعمل، وبالفعل كان الناس يعملون 3 شيفتات لإنجاز المشروعات القومية.

 

ولفت سعيد، إلى أن ما تحتاجه الدولة الآن، هو  إصلاح النظام الإدارى للدولة، مردفا: “أخشى ما أخشاه أنه بدل ما تتنقل بين 16 غرفة، لإنهاء مصلحة، أن تتنقل بين 16 كمبيوتر”.

 

وأوضح أنه يجب أيضًا تغيير ثقافة الشعب تجاه القطاع الخاص، مردفا: “يجب تغيير العداء للقطاع الخاص، والمستثمر الأجنبي، العالم في محنة والعالم يتخطفهم لكن ثقافتنا فيها عداء لهم، نريد أن تخلق طبقة رأسمالية جديدة، لأننا لم نعان فقط من هروب للأموال الساخنة، وإنما للرأسمالية”.

 

وأشار إلى ضرورة إدارة الأصول الجديدة، والاهتمام بقطاع السياحة، مردفا: “العرب مرتبطين نفسيًا بمصر، لكن هناك بعض التعقيدات التي تصعب استقبالهم في المطار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل