تاج الدين يكشف سبب تغير أدوية علاج كورونا – بوابة مشاهير

إسلام جمال31 يوليو 2022 مشاهدة
تاج الدين يكشف سبب تغير أدوية علاج كورونا – بوابة مشاهير

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن التغيير في قواعد علاج مرضى كورونا؛ بسبب أن المرض نفسه متغير وكل يوم نسمع أن هناك تحورات جديدة ولكن حدة المرض أقل بكثير من المتحورات الأولى، ومعظم أعراضه من بسيطة لمتوسطة، ولكن هذا لا يمنع أنه يوجد بعض الحالات من شديدة لشديدة جدًا.

 

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، أنه على مستوى الحالات نستطيع أن نقرر العلاجات المناسبة للحالة، مشيرًا إلى أن العلاج يتغير وفقًا لحالة المرض وشدته.

أدوية كورونا

وأكد أن أدوية كورونا أحدث أدوية انتجت في مصر للتعامل مع فيروس كورونا واستطعنا توفيره وصناعته بمصر وهما نوعين ويوجد نوعًا آخر سيكون متوفرًا في الصيداليات وآخر تحت التصنيع.

 

وأشار إلى أن تلك الأدوية يتم استخدامها لمدة 6 أشهر في المستشفيات، والأدوية كانت وما زالت مؤثرة وتستخدم في الحالات البسيطة والمتوسطة والتي لا تحتاج أكسجين أو دخول مستشفى أو رعاية مركزة، ويتم أخذه من خلال الفم وهو عبارة عن كبسولات، موضحًا أن التجارب الإكلينيكة تقول إن المرضى عند تناولهم الدواء يقلل تطور الحالة لمرحلة آخرى وتقلل فرص دخولهم المستشفى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل