رسائل غرام على الروشتة.. قصة وقوع صاحب قصيدة «الأطلال» في حب زوزو ماضي – بوابة مشاهير

إسلام جمال31 يوليو 2022 مشاهدة
رسائل غرام على الروشتة.. قصة وقوع صاحب قصيدة «الأطلال» في حب زوزو ماضي – بوابة مشاهير

اشتهرت الفنانة الراحلة زوزو ماضي، بقصة حب مع الشاعر الكبير إبراهيم ناجي، فقد نظم فيها قصيدته الشهيرة  “الأطلال” التي غنتها كوكب الشرق أم كلثوم لأول مرة في 7 أبريل عام 1966، وقد توفي الشاعر قبل سماعه للسيدة أم كلثوم وهي تصدح بكلماتها.

 

وذكر محمد رفعت دسوقي فى كتابه “أقاصيص العشق” أن الشاعر إبراهيم ناجي، دخل حياة الممثلة زوزو ماضي شاهرًا قلبه وقلمه، ولم تكن زوزو هي أولى مهماته ولم تكن آخرها، ولم تكن أول أو آخر حب لكنها أعظم حب على حد وصف المؤلف، فقد اشتهر بمدح كثير من فنانات عصره في ذلك الوقت.

تعليق زوزو ماضي

وقد صرحت زوزو ماضي بأنها هي الملهمة الوحيدة لقصيدته، فقد روت قائلة أن بداية تعرفها عليه كانت في المسرح أثناء متابعته للعروض، وكان في نفس الوقت هو الطبيب المعالج لوالدتها وقد تعلق بها لدرجة كبيرة وأحبها وكان يكتب لها رسائل الحب في ظهر روشتة والدتها، وعندما نُشرت قصيدته الأطلال ظهرت أقاويل أنها كتبت لغيرها فرد عليها برسالة مكونة من ثمانية صفحات يقول فيها: “لو كنت أحبها لرأيت أنت ذلك لأنك أيها العزيزة تكشفيني بثلاث عيون، عين المرأة وهي وحدها تكفي، وعين الذكاء وهذه النادرة وحدها تكفي، وعين الصديقة الحبيبة التي تحب أن تعرف إلى أين امتد ويمتد ظل هذا الصديق، وتلك عين جبارة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل