«شعبة الدواجن»: انخفاض ملحوظ في أسعار البيض.. 56 جنيها للكرتونة – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 أغسطس 20221 مشاهدة
«شعبة الدواجن»: انخفاض ملحوظ في أسعار البيض.. 56 جنيها للكرتونة – أخبار مصر – بوابة مشاهير

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن هناك انخفاضا كبيرا في أسعار البيض، إذ وصل سعر كرتونة البيض في المزرعة لـ56 جنيهًا للبيض الأبيض، و60 جنيهًا لكرتونة البيض الأحمر، موضحًا أن ارتفاع أسعار البيض في الآونة الأخيرة كانت غير مبررة، «تحدثنا عن الارتفاعات غير المبررة وتحدثنا عن وجود الانخفاضات في الأعلاف التي وصلت لـ 1300 جنيه، فكان من المؤكد أن تنخفض أسعار البيض».

انخفاض أسعار الأعلاف

وأضاف «السيد» خلال تصريحات تليفزيونية له، أن انخفاض أسعار الأعلاف وهي أحد المدخلات الرئيسية في تغذية الدواجن ومن ثم إنتاج البيض، تبعها انخفاضًا في المنتج النهائي

بورصة لتحديد أسعار الدواجن والبيض

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أنه للأسف الشديد أصبح يتم تحديد سعر البيض وفقًا للتجار بمختلف المحافظات، وهو ما يتطلب إنشاء بورصة لتحديد أسعار الدواجن والبيض وفقًا لمتغيرات السوق مع مراعاة تكلفة الإنتاج، وتحديد هامش ربح للمنتجين حتى يستمروا في الإنتاج الداجني، من خلال تعاون الحكومة مع القطاع الخاص والاستعانة بالخبرات لتحديد تكلفة إنشائها وآلية عملها وفقًا للخبرات الدولية لوضع سعر عادل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل