في الذكرى العاشرة لوفاتها.. هذه أبرز أعمال الفنانة نادية شمس الدين

إسلام جمال3 سبتمبر 2022 مشاهدة
نادية شمس الدين
نادية شمس الدين

 

تحل اليوم السبت الموافق 3 سبتمبر، الذكرى العاشرة،

لوفاة الفنانة نادية شمس الدين والتي تميزت بالأدوار

الثانوية، حيث شاركت في أكثر من 300 عمل ما بين،

السينما والمسرح والتليفزيون.

ولدت نادية شمس الدين في 25 مايو عام (1942) وبدأت حياتها الفنية عام (1976) من خلال عدة أدوار قصيرة، على خشبة المسرح، حيث شاركت في مسرحية “يا سلام على كده” مع محمد رضا وجمالات زايد.

أفلامها

شاركت شمس الدين في العديد من الأفلام أهمها:

شوارع من نار، قمر الليل، نساء ضد القانون، ولكن شيئا ما يبقى، الحرافيش، لعدم كفاية الأدلة، لعبة القتل، موزع البريد، الخطيئة السابعة، عنتر زمانه، أقوى الرجال، تووت تووت، كراونه، ليه يا بنفسج، دنيا عبد الجبار، بنات في ورطة، الشيطان يقدم حلا، إحذروا هذه المرأة، المساطيل، شياطين المدينة، العفاريت، عنبر الموت، غرام الأفاعي، ملف سامية شعراوي، الغربة، شاهد إثبات، لعدم كفاية الأدلة، الحرافيش، الأنس والجن، الأستاذ يعرف أكتر، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، سنوات الخطر، الخادمة، الخونة، بناتنا في الخارج، شوارع من نار والقلب وما يعشق.

 

التليفزيون

شاركت في العديد من المسلسلات أبرزها:

مطلوب عروسة، صباح الخير يا جاري، عائلة الأستاذ شلش، بعد العاصفة، دعوة للحياة، اللقاء الثاني، رأفت الهجان، صابر يا عم صابر، ليالي الحلمية، رحلة في نفوس البشر، سكة الصابرين، سفر الأحلام، برديس، أجمل الزهور، رحلة المليون، الإمام بن حزم، بنات سعاد هانم، نحن لا نزرع الشوك وغيرهم.

ورحلت نادية شمس الدين في مثل هذا اليوم 3 سبتمبر عام (2012) عن عمر ناهز 70 عامًا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل