الطب هو حلم حياتى وعشقى الأزلى.. اعرف حكاية رحلته من الصفر إلى جنوب كاليفورنيا – بوابة مشاهير

إسلام جمال9 سبتمبر 2022 مشاهدة
الطب هو حلم حياتى وعشقى الأزلى.. اعرف حكاية رحلته من الصفر إلى جنوب كاليفورنيا – بوابة مشاهير

كشف الدكتور محمد شريف مختار، أستاذ أمراض القلب ورائد طب الحالات الحرجة، ومؤسس أول وحدة متخصصة في مصر والشرق الأوسط، عن رحلته العملية، موضحًا أنه بدأ حياته كطبيب مقيم في قسم القلب، متابعًا: “دا كان حلم حياتي”.

وأضاف خلال لقائة ببرنامج “مصر تستطيع”، مع الإعلامي أحمد فايق، والمُذاع عبر فضائية “DMC”، مساء اليوم الجمعة، أن حصل على درجة الدكتوراه في عام 1972 فضل أنه لا يمكث في مصر قليل خوفًا من أن تأخذه الحياة الروتينية لأي طبيب حديث التخرج.

وأشار إلى أنه غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية استكمالًا للتدريب العملي كطبيب واستكمالًا للتعليم ليوقعه الاختيار الإلهي في جامعة جنوب كاليفورنيا في مركز أبحاث الصدمة في وحدة الحالات الحرجة.

وأكد أن اصطلاح الحالات الحرجة في القلب كان حديثا جدًا في العهد المصري في هذا الوقت، متابعًا: “الطب هو حلم حياتي وعشقي الأزلي”، موضحًا أنه ولد في حي الحلمية وأصبح يتيم الأب منذ أن كان لديه 3 سنوات لتقوم أمه بتربيته هو وأخوه الذي فضل ألا يصبح مثل والده الذي كان مهندسًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل