أجرة الرضاعة «قلة قيمة» للمرأة – بوابة مشاهير

إسلام جمال9 سبتمبر 2022 مشاهدة
أجرة الرضاعة «قلة قيمة» للمرأة – بوابة مشاهير

كشفت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، عن عدد من السلبيات داخل الأسر المصرية بعد انتشار تريند الستات والرضاعة وخاصة تريند “الستات مش ملزمة”، متابعة:” دا جهل وقلة أدب، يا شعب مصر عيب عليكم”.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها ببرنامج “نظرة” مع الإعلامي حمدي رزق، والمُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الجمعة، أن هناك قضايا دخيلة على المجتمع لم يكن أحد يفكر فيها في الماضي، لأن اهتزاز البيت أخطر من الاهتزاز الاقتصادي.

اهتزاز الأسرة أخطر من الاهتزاز الاقتصادي

وأشارت إلى أن البيت المصري كان له مسلمات يتبعها الجميع في الماضي لأنه هو الذي يصنع خامة المواطن، محذره عندما يهتز مصدر الخامات يصبح الأمر شديد الخطورة، مؤكدة علي مبدأ الإيثار داخل الأسرة المصرية برضا تام.

الأمومة حق مقدس لا ينبغي الاقتراب منه

وتابعت الدكتورة آمنة نصير: إرضاع المرأة لابنها يعد واجب قدسي، وأن الله أودع العديد من الفوائد الغذائية للطفل عند حصوله على لبن الأم دون غيره من الألبان الصناعية المختلفة التي يتم إعطائها للأطفال خلال فترة الرضاعة.

ولفتت إلى أهمية مراعاة كل كلمة تقال، ومعرفة أبعادها وتأثيرها على المجتمع، حيث هناك العديد من الأشخاص أصحاب الرأي يسعون لحدوث بلبلة دون أي إستناد علمي، هو في ايه أين صدق الكلمة؟”، موكدة أن الإسلام حث على إرضاع الطفل لمدة عامين لتحصينه من الأمراض المختلفة.

وأوضحت أن أمتع اللحظات للأم حين تضع طفلها على صدرها وترضعه، لأن الأمومة حق قدسي، مؤكدة أن مقابل أجرة الرضاعة “قلة قيمة” بالنسبة للمرأة، متابعه: “دا أنا هنا بهز عظم وبكسر عظامها البلد كلها لما أفتت الأسرة، دا الأم تشعر بسعادة لا توصف حين تجد أبنائها وزوجها مقبلين على تناول الطعام الذي أعدته بيديها، طب إزي الأم مترضعش طفلها أعطيه لحمار يرضعه”.

وأكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن مساعدة الرجل لزوجته في الأعمال المنزلية لا يقلل من رجولته، مشددة أن أجرة الرضاعة ثقافة وضيعة وقيمة المرأة في أمومتها وبيتها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل