وزير التعليم العالي يشيد بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية لجامعة المنيا – بوابة مشاهير

إسلام جمال10 سبتمبر 2022 مشاهدة
وزير التعليم العالي يشيد بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية لجامعة المنيا – بوابة مشاهير

اختتم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، زياراته الميدانية لمنشآت جامعة المنيا، التي رافقه خلالها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، والتي بدأت بزيارة لمبنى دار العلوم الجديد، ثم مركز الاختبارات الإلكترونية، والمستشفى الجامعي الجديد “ثلاثي الأجنحة”؛ لتختتم الزيارة بتفقده لجامعة المنيا الأهلية بمدينة المنيا الجديدة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

وخلال الجولة تم استعراض مكونات الجامعة الأهلية والتي أقيمت على مساحة 41.2 فدان، وتضم إحدى عشر مبنى أكاديمي تشمل: المبني الإداري، وثلاث مباني تعليمية للقطاع الطبي، واثنين للقطاع الهندسي، ومبني لقطاع العلوم الإنسانية، ومبنى آخر للمعامل المركزية، ومبنيين لورش القطاع الهندسي. 

حيث وصل نسبة الإنجاز للموقع العام للجامعة إلى ما يزيد عن 70% من المستهدف، وإنجاز ما يقارب من 95% لمباني القطاع الطبي للبدء في استقبال طلاب كلية الصيدلة هذا العام.

 الإنجاز للأعمال الإنشائية لجامعة المنيا

وأشاد وزير التعليم العالي بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية لجامعة المنيا الأهلية، وسرعة تنفيذ إنشاء الجامعة الأهلية في فترة لا تتجاوز العام الواحد، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة لتطوير منظومة التعليم العالي، وتطبيق أحدث الأساليب التكنولوجية والمنهجية في التعليم من خلال برامجها العلمية والأكاديمية في المجالات الطبية والهندسية والعلوم الإنسانية لمواكبة جامعات الجيل الرابع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل