شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء ذكية – بوابة مشاهير

إسلام جمال11 سبتمبر 2022 مشاهدة
شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء ذكية – بوابة مشاهير

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء وذكية، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء طالب بضرورة وصول أعداد السائحين إلى 30 مليون سائح.

تطوير مطار شرم الشيخ

وأضاف فودة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” المُذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الأحد، أنه سيتم الانتهاء من تطوير مطار شرم الشيخ في 30 سبتمبر الجاري، معقبًا: “تم إعداد ممرات لتسهيل وصول السائحين إلى مطار شرم الشيخ”.

جاهزية شرم الشيخ لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ

 

وأشار إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الدول والشخصيات العالمية ستشارك في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، حيث ستكون المدينة  جاهزة يوم 15 أكتوبر لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي تكدس في مطار شرم الشيخ بعد الانتهاء من التطوير والتجهيزات الحديثة.

الهوية البصرية 

وبيّن أنه تم تطبيق الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، حيث سيتم رصد أي سلوك سيء تجاه السائحين داخل التاكسيات الذكية الحديثة التي ظهر رئيس الوزراء وهو يستقلها اليوم؛ وذلك من خلال شبكة مؤمنة حديثة.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمتابعة التجهيزات الخاصة بمؤتمر المناخ المقبل، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي تفقد 5 أتوبيسات، منها ما يعمل بالغاز ومنها ما يعمل بالكهرباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل