«قرض لله».. رمضان عبد المعز يكشف أهمية الصدقة – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 سبتمبر 2022 مشاهدة
«قرض لله».. رمضان عبد المعز يكشف أهمية الصدقة – بوابة مشاهير

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن من علامات قرب الساعة، إذا صارت الزكاة مغرمًا، حيث تحدثك الناس وهي  مخنوقة:” إللي  يخرج الزكاة  يقولك مش كتير، أصل اللى جاى على  قد اللى رايح”. مستنكرًا:” متعرفش بيفاصلوا في إيه، ما نقص مال من صدقة، ده كلام النبي صلى الله عليه وسلم إللي بندعي نشرب من يده شربة لا نظمأ بعدها أبدًا”.

 

مانقص مال من صدقة 

واضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال  تقديمه  برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر فضائية “dmc”، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أقسم على ثلاث؛ ما نقص مال من صدقة، معقبًا:” الصدقة لا تنقص من مال،الصدقة تنمي المال وتبارك فيه”.

 

واستشهد الشيخ رمضان عبد المعز بقوله تعالى:” وَمَا آتَيْتُم مِّن رِّبًا لِّيَرْبُوَ فِي أَمْوَالِ النَّاسِ فَلَا يَرْبُو عِندَ اللَّهِ ۖ وَمَا آتَيْتُم مِّن زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُضْعِفُونَ (39)”.

كما استشهد بقول الله تعالى: “يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ”. 

وأشار إلى أن الربا في اللغة يعني النماء والزيادة، حتى أن المكان المرتفع عن الأرض يطلق عليه “ربوة”.

الصدقة قرض حسن لله

وأكد الشيخ رمضان عبد المعز، أن الصدقة قرض حسن لله، يضاعفه له أضعاف كثيرة، متابعًا:” ده لو البنك زود الفوائد الناس بتقف طوابير، وربنا من 14 قرن قال مين يسلف ربنا، عشان يعوضه ويبارك له فى ماله ويضاعفه له أضعاف كثيرة”، مستشهدا بقول الله تعالى: “مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل