تحديد سعر الطرح النهائي لاكتتاب “الحفر العربية” عند 100 ريال للسهم – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 أكتوبر 2022 مشاهدة
تحديد سعر الطرح النهائي لاكتتاب “الحفر العربية” عند 100 ريال للسهم – بوابة مشاهير

أعلنت شركة الحفر العربية والمستشارون الماليون لطرحها العام (شركة غولدمان ساكس العربية السعودية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية)، عن الانتهاء بنجاح من بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة، وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية السعودية، وتحديد سعر الطرح النهائي بـ100 ريال للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة في بيان، أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ 8.9 مليار ريال (2.4 مليار دولار) بناء على هذا السعر.

وأضافت أن قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة خلال عملية بناء سجل الأوامر، بلغت 162 مليار ريال (43 مليار دولار)، بتغطية إجمالية لكمية الأسهم المطروحة بنحو 61 مرة بحسب السعر النهائي.

وكان المستشارون الماليون ومدراء الاكتتاب، حددوا في 28 سبتمبر الماضي، النطاق السعري بين 90 و100 ريال للسهم الواحد.

ويبلغ الطرح العام لشركة الحفر العربية 26.7 مليون سهم، ويتألف من طرح ثانوي نسبته 19.89 % من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 17.7 مليون سهم من المساهمين الحاليين في “الحفر العربية”، وهما شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة)، و”سيرفيسيز بتروليرز شلمبرجيه إس إيه”، فضلا عن طرح أولي نسبته 10.11% من خلال إصدار 9 ملايين سهم جديد.

وستبدأ فترة اكتتاب الأفراد في 10% من إجمالي أسهم الطرح (ما يعادل 2.76 مليون سهم) اعتبارا من 18 أكتوبر وحتى يوم 19 أكتوبر 2022.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحفر العربية، غسان مرداد، إن “الشركة تؤدي دوراً محورياً ومتكاملاً في سلسلة القيمة ضمن قطاع النفط والغاز في السعودية، حيث ظهر ذلك جلياً للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم”.
وأضاف: “ما نزال نشهد طلباً مرتفعاً على خدماتنا، خصوصاً وسط ارتفاع أسعار المنتجات والسلع، والمخاوف المتعلقة بأمن الطاقة نتيجة للمشهد الاقتصادي والسياسي الكلي حالياً”.

وأكد مرداد أن هناك زخما استثماريا قويا، مشيرا إلى أن مستويات الطلب المرتفعة على أسهم الشركة، ضمنت نجاح عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة.

وقال: “نتطلع الآن إلى الخطوة التالية من عملية الطرح المخصصة للمكتتبين الأفراد، والذين نعتبرهم مساهمين رئيسيين ويشكلون عنصراً مهماً من عملية الطرح”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل