طفله مريض.. لبناني يقتحم مصرفاً بصيدا ويهدد باحراق نفسه – بوابة مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 2022 مشاهدة
طفله مريض.. لبناني يقتحم مصرفاً بصيدا ويهدد باحراق نفسه – بوابة مشاهير

عادت داومة اقتحام المصارف في لبنان من قبل مواطنين غاضبين، بعد أن حجزت البنوك على أموال المودعين منذ اشهر، مجدداً إلى الواجهة .

فقد أقدم شاب يدعى وفيق محمد كالو على اقتحام بنك “لبنان والمهجر” في مدينة صيدا جنوب البلاد، مهددا ً باحراق نفسه.

ابنه يعاني

وطالب الرجل المقهور من المصرف تسليمه مبلغ 5000 دولار من وديعته لتغطية كلفة عملية عاجلة لإبنه الرضيع الذي لم يتعد شهره الثاني والذي يعاني من ثقب في القلب، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

فيما حضرت القوى الأمنية وضربت طوقاً حول المصرف، وبدأت التفاوض معه لإقناعه بالخروج.

نقمة في لبنان على المصارف التي احتجزت أموال المودعين (الصورة أرشيفية من فرانس برس)

نقمة في لبنان على المصارف التي احتجزت أموال المودعين (الصورة أرشيفية من فرانس برس)

ثقب في اللقب

بدوره، أوضح محمد كالو والد مقتحم المصرف أنه جاء برفقته إلى البنك، بعد أن وعده المدير باعطائه وديعته اليوم، بعد أن جهزوا الأوراق المطلوبة منذ الأسبوع الماضي.

كما أكد أن حفيده البالغ من العمر شهرين، يحتاج إلى عملية عاجلة، لأن يعاني من ثقب في قلبه.

كذلك أكد أن لدى العائلة 5 حسابات في مصارف مختلفة، إلا أنها لم تطالب سوى بمبلغ 5 آلاف دولار أميركي لتغطية كلفة العملية، مشددا على انه ابنه لا يريد أذية أحد، وليس مسلحاً. وقال متسائلاً:” يعاملونا وكأننا نشحذ أو نستجدي .. لماذا . هل سرقنا هذه الأموال أو وجدناها على الطريق ؟.

يذكر أن البلاد الغارقة في أسوأ ازامتها الاقتصادية والمعيشية، شهدت الشهر الماضي (سبتمبر 2022)، سلسلة اقتحامات لعدد من المصارف في مناطق مختلفة بشكل متزامن.

وكانت البنوك اللبنانية منعت منذ العام 2019 معظم المودعين من سحب مدخراتهم، فيما تفاقمت الأزمة الاقتصادية، تاركة الكثير من المواطنين غير قادرين على سداد تكاليف احتياجاتهم اليومية الأساسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل