شاهد.. إتلاف أكثر من طن ونصف حشيش مخدر تم ضبطها مع مهربين حوثيين – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 2022 مشاهدة
شاهد.. إتلاف أكثر من طن ونصف حشيش مخدر تم ضبطها مع مهربين حوثيين – بوابة مشاهير

أعلنت قوات الجيش اليمني، إتلاف أكثر من ألف وخمسمائة كيلو من مادة الحشيش المخدر، تم ضبطها لدى مهربين مرتبطين بميليشا الحوثي الإرهابية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان، الاثنين، إنه “تم ضبط هذه الكميات خلال العام الجاري في ست عمليات ضبط متفرقة لمهربين على ارتباط بمليشيا الحوثي”.

وأشار الى أن “عملية إتلاف (1558) كيلو جرام من الحشيش، تمت بحضور رئيس أركان المنطقة الخامسة العميد الركن/ عبده سليمان وبناء على قرارات محكمة ونيابة المنطقة العسكرية الخامسة”.

وفي مارس الماضي، تم إتلاف ألف ومئة وستين كيلو من مادة الحشيش وثمانية آلاف قرص مخدر، ليبلغ إجمالي المواد المتلفة خلال عام أربعة آلاف كيلو حشيش وأكثر من خمسة وخمسين ألفا من الأقراص المخدرة، وفق البيان.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة أن “عصابات منظمة مرتبطة بمليشيا الحوثي تعتمد على تجارة الممنوعات كمصدر تمويل حربها الإرهابية على اليمنيين، غير أن أجهزة الاستخبارات والشرطة في المنطقة العسكرية الخامسة على يقظة عالية لملاحقة وضبط مهربي الحشيش والمخدرات في محافظة حجة”.

وخلال الفترة الأخيرة شهدت تجارة المخدرات ازدهار كبيرا وتدفقا عبر طرق التهريب إلى مناطق سيطرة الحوثيين وتمكنت قوات الأمن اليمنية من ضبط عشرات الشحنات في محافظات عديدة، وسط معلومات استخباراتية مؤكدة عن تورط النظام الإيراني في ذلك.

وأتلفت السلطات اليمنية، في وقت سابق، أطناناً من الحشيش المخدر عقب عمليات ضبط متفرقة لعصابات التهريب التابعة للميليشيا الحوثية التي تستخدم تجارة الممنوعات لتمويل مجهودها الحربي.

وتتخذ إيران المخدرات وسيلة دعم مباشر للانقلابيين الحوثيين الذين يستغلون جزءاً منها لاستهداف الشباب إلى أن يصبحوا مدمنين عليها لتسهيل استدراجهم واستقطابهم لاحقاً إلى جبهات القتال الحوثية، بينما يتم تهريب بقية الشحنات عبر المناطق الحدودية إلى دول الخليج وتسخير العائد المادي لدعم جبهات الانقلابيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل