إعلانك هنا

وكيل وزارة الزراعة فى الشرقية يعلن زراعة 42 ألف فدان من محصول البنجر – بوابة مشاهير

1 يناير 1970 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
محافظات
وكيل وزارة الزراعة فى الشرقية يعلن زراعة 42 ألف فدان من محصول البنجر – بوابة مشاهير


قال المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن تم زراعة 42 ألف فدان من محصول البنجر ضمن العروة المبكرة، من إجمالي 81 ألف فدان المساحة المستهدف زراعتها من محصول البنجر هذا العام، ومتوقع أن تصل إلى 85 ألف فدان، وتتركز زراعته فى قطاع الشمال بالمحافظة بكثافة.


وأشار إلى أن زراعة محصول البنجر، تتم على 3 عروات الأولى تبدأ فى أوائل أغطسس وتستمر حتى منتصف سبتمبر والعروة الثانية من منتصف سبتمبر حتى منتصف أكتوبر والعروة الثالثة من منتصف أكتوبر وتستمر حتى  نهاية نوفمبر، حيث يتم تجهيز الأرض بالحرث والتنعيم والتسوية ثم نثر سماد السوبر فوسفات (200 كجم/ف) وتقسيم الأرض القنى والبتون بالتبادل بحيث لا يزيد طول الخط عن 10 أمتار لإحكام عملية الرى.


وتتم الزراعة فى الثلث العلوى من الخط فى جور على أبعاد 20 سم بين الجور مع وضع 2-3 بذور بالجورة على عمق 1- 2 سم ثم الرى على البارد مع ضرورة تشبع رأس الخط بالمياه.


وتجرى ريه المحاياة بعد أسبوع من الزراعة ويستكمل الإنبات بعد 15-20 يوماً ثم يجرى الترقيع ببذور منقوعة في الماء أو بشتلات سبق زراعتها فى أصص ورقية وقت زراعة الحقل.


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة