بعد “تويتر” .. 12000 موظف فيسبوك يواجهون نفس المصير

إسلام جمال7 نوفمبر 2022 مشاهدة
بعد “تويتر” .. 12000 موظف فيسبوك يواجهون نفس المصير

ذكرت تقارير إعلامية أن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “ميتا” المالكة لفيسبوك ، يخطط لتسريح موظفين بعد أن فقدت أسهم الشركة 70٪ من قيمتها هذا العام ، مما أجبرها على التوقف عن التوظيف.
يأتي ذلك وسط توقعات قاتمة بشأن ضعف الأداء وزيادة كبيرة في التكاليف العام المقبل ، الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار قيمة أسهم الشركة البالغة 67 مليار دولار ، بالإضافة إلى خسارة أكثر من نصف تريليون دولار في قيمة الأسهم هذا العام.
ومما زاد الطين بلة أن الأمر يتزامن مع تباطؤ نمو “ميتا” عالمياً في مواجهة “تيك توك” ، التي تتصاعد بقوة في عالم الشبكات الاجتماعية.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية ، أن تسريح العمال في “فيسبوك” سيؤثر على آلاف الموظفين ، مشيرة إلى أن العملية قد تتم هذا الأسبوع ، وتحديداً بحلول الأربعاء.
وأوضحت أن زوكربيرج يريد إنهاء خدمات نحو 12 ألف موظف في الشركة ، وكشف تقييم هؤلاء الموظفين أنهم من بين أصحاب الأداء الضعيف ، علما أن عدد موظفي الشركة 87 ألفًا ، بحسب أرقام سبتمبر الماضي.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الشركة تخطط لإبلاغ الموظفين بالموضوع هذا الأسبوع.
ستكون هذه التسريح الأكبر من نوعها التي تؤثر على قطاع التكنولوجيا ، على الرغم من نموها السريع خلال جائحة كورونا.
استعدادًا لذلك ، نصحت الشركة موظفيها بعدم السفر إلا في حالة الضرورة القصوى.
وشهد موقع تويتر قبل أيام ما وصف بـ “مجزرة الوظائف” طالت 50٪ من موظفيه حول العالم.
وبرر الملياردير الأمريكي ، إيلون ماسك ، الذي استحوذ على المنصة ، قرار تسريح الموظفين ، وكشف عن الفوائد التي حصلوا عليها ، وقال: “فيما يتعلق بتقليل قوة تويتر ، للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة. أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم “. “أي شخص يترك الخدمة سيحصل على تعويض لمدة 3 أشهر ، وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن المبلغ المطلوب بموجب القانون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل