أسهم أوروبا عند أعلى مستوى في 7 أسابيع مع تألق شركات السياحة والسفر – بوابة مشاهير

إسلام جمال7 نوفمبر 2022 مشاهدة
أسهم أوروبا عند أعلى مستوى في 7 أسابيع مع تألق شركات السياحة والسفر – بوابة مشاهير

أغلقت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين عند أعلى مستوياتها في أكثر من 7 أسابيع إذ ساهمت قفزة في أسهم شركات السفر والتكنولوجيا في تعويض تراجع أسهم شركات المنتجات الفاخرة المتأثرة بالسوق الصينية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3%معززا مكاسبه بعد صعوده للأسبوع الثالث على التوالي.

ودفع صعود أسهم شركة فلاتر للترفيه ورايان إير 4.2% و3.8% على الترتيب أسهم شركات السياحة والسفر الأوروبية لأعلى مستوى في نحو ثلاثة أشهر. وأغلق مؤشر القطاع مرتفعا 1.6%.

وانخفضت أسهم شركات المنتجات الفاخرة الأوروبية، ومن بينها شركة إل.في.إم.إتش وبيرنو ريكار وهيرميس إنترناشونال، بما بين 0.7 و1.5%.

وتوجد دلائل متباينة على إنهاء الإغلاق المرتبط بكوفيد في الصين. وفي حين أعاد مسؤولون من قطاع الصحة في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع التأكيد على إلتزامهم بإغلاقات صارمة لمواجهة كوفيد-19، يدرس القادة الصينيون تخفيف القيود الصارمة المستمرة منذ 3 سنوات تقريبا.

وأظهر مسح اليوم الاثنين تحسن معنويات المستثمرين في منطقة اليورو في نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو ما يعكس الآمال بأن يحول اعتدال درجات الحرارة وتراجع أسعار الطاقة دون الحاجة لترشيد استهلاك الغاز في القارة هذا الشتاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل