إعلانك هنا

محافظ القليوبية يصدر قرارا بالضوابط والاشتراطات البنائية بالأحوزة العمرانية – بوابة مشاهير

1 يناير 1970 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
محافظات
محافظ القليوبية يصدر قرارا بالضوابط والاشتراطات البنائية بالأحوزة العمرانية – بوابة مشاهير


أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرارا بالضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمنشآت (الصناعية والحرفية/ الإدارية/ التجارية)، داخل الأحوزة العمرانية المعتمدة للمدن بنطاق المحافظة لتيسير إجراءات استخراج تراخيص البناء بما يتفق مع الاستخدامات الواردة بالمخططات الاستراتيجية، ومن خلال المنظومة الجديدة لتراخيص البناء بالمدن المصرية وذلك وفقا لأحكام قانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية.


 


وأوضحت محافظة القليوبية، في بيان لها، أنه تشمل تلك الضوابط والاشتراطات مجموعة من المعايير التي تضمن تطبيق المعايير التخطيطية وتكفل الحفاظ على الهوية البصرية للمدينة والحد من الكثافات البنائية والتكدس المروري، كما تشمل تلك الضوابط الجديدة تحديد المساحات اللازمة لإقامة الأنشطة المختلفة والنسب البنائية وحدود الارتفاعات المسموح بها للمباني والمنشآت ذات الاستعمال الصناعي/ الحرفي والإداري والتجاري.


 


كما أصدر محافظ القليوبية، قرارا بشأن الضوابط الخاصة بالبناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة للمدن والصادر لها موافقة من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بصورة تضمن الحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها من الزحف العمراني العشوائي.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة