إعلانك هنا

جامعة طنطا تتأهل للمشاركة بمخرج بحثى فى مؤتمر اللتغيرات المناخية COP27 – بوابة مشاهير

1 يناير 1970 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
محافظات
جامعة طنطا تتأهل للمشاركة بمخرج بحثى فى مؤتمر اللتغيرات المناخية COP27 – بوابة مشاهير


تشارك جامعة طنطا بوفد يترأسه الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الباسط إبراهيم مرسي الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم، من خلال جناح جامعة طنطا، لعرض أحد المخرجات البحثية للجامعة خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP 27 والمنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر حتى 18 نوفمبر 2022.


وتأتي مشاركة الجامعة من خلال تأهل أحد المخرجات البحثية والتي قدمتها جامعة طنطا خلال منتدى أنشطة وفعاليات الجامعات الحكومية المصرية لمواجهة التغيرات المُناخية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي استضافته جامعة السويس، خلال الفترة من 22 وحتى 23 سبتمبر الماضي للعرض خلال المؤتمر وضمن 10 جامعات حكومية مصرية تم اختيار مخرجات بحثية منها.


وصرح الدكتور محمود ذكي بأن مشاركة الجامعة في مؤتمر شرم الشيخ يأتي تتويجا للجهود المبذولة من كافة قطاعات وكليات الجامعة، مشيدًا بدور الباحثين من منسوبي الجامعة في تقديم كل إمكاناتهم لخدمة الوطن، مؤكدًا أن جامعة طنطا من خلال خططها الاستراتيجية والتنفيذية ومحاور التطوير والإنجاز التي ترتكز في أطرها الفكرية والتنفيذية على رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ومستهدفاتها، تستهدف تحقيق التميز والابتكارية وريادة الأعمال ودعم البحث العلمي وتحسين المخرجات العلمية والبحثية ورفع قدراتها التنافسية لخدمة المنظمة التنموية الوطنية انطلاقًا من دورها الريادي على المستوى المحلي والإقليمي.


وأضاف رئيس الجامعة، أن ما نراه على أرض شرم الشيخ المصرية من تواجد قادة العالم وعشرات الآلاف من الشباب والمشاركين من كافة دول العالم ورسائل السلام التي أرسلها عبد الفتاح السيسي للعالم بالأمس، هي مؤشرات واضحة على قدرة مصر السياسية والمؤسسية، مشددًا على أن مصر في جمهوريتها الجديدة تنعم بالأمن والاستقرار وتستطيع أن تعود إلى مكانتها الريادية على المستويات العالمية والإقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة