إعلانك هنا

اخبار مصر – معاقبة محسن السكر بتهمة غسل الاموال – بوابة مشاهير

5 يناير 20212 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 1:56 مساءً
إسلام جمال
مشاهير

معاقبة محسن السكر بتهمة غسل الاموال

قضت المحكمة الاقتصادية ، اليوم الثلاثاء 5 يناير 2021 ، بمعاقبة المتهم محسن السكري بتهمة غسل الأموال .

بمعاقبة محسن السكري بالسجن 3 سنوات وغرامة قرابة 3 ملايين دولار .

وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهم “محسن م.” ، صاحب شركة “رد سي” للتسويق العقاري ، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار ، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ ، كما حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد ، وحفظ لدى أخرين ، “أشرف م.” ، و”محمد م.” ، مبلغ 150 ألف دولار ، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات .

وقال ضابط التحريات بإدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، أن المتهم بغسل أموال بلغت قيمتها مليوني دولار ، مضيفًا أنه في إطار سعي المتهم لغسل تلك الأموال ، باشر عليها العديد من الأفعال المادية بقصد إخفاء وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضافة صفة المشروعية عليها ، وذلك بأن أودع جزء منها 300 ألف دولار بحساب التوفير الخاص به بالبنك ، زاعما بأنه قيمة جزء من بيع فيلته السكنية بمنتجع “هالومي” بمدينة شرم الشيخ ، كما احتفظ بمبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد ، تم ضبطه بحقيبة خبأها داخل موقد للطعام .

واستطرد أن المتهم أودع لدى آخرين مبلغ 150 ألف دولار ، ولم تسفر التحريات عن علمهما بمصدر تلك الأموال ، وأورد الشاهد بأقواله أن جميع التصرفات التي أتاها المتهم كانت بقصد إخفاء وتمويه طبيعة ومصدر تلك الأموال ، وإضفاء صفة المشروعية عليها .

وكانت محكمة النقض أدانت في عام 2012 محسن السكري بالسجن المؤبد للسكري لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ، والسجن 3 سنوات لحيازته سلاح بدون ترخيص وظل محبوسا إلى أن حصل على عفو رئاسي مؤخرا .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة