تحذير جوي من أمطار رعدية علي حائل والرياض| أبرز ملامح طقس اليوم – بوابة مشاهير

إسلام جمال10 نوفمبر 2022 مشاهدة
تحذير جوي من أمطار رعدية علي حائل والرياض| أبرز ملامح طقس اليوم – بوابة مشاهير

توقع خبراء الأرصاد الجوية السعودية، حالة الطقس في المملكة لليوم، حيث تكون الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم والاجزاء الشمالية من منطقة الشرقية (حفر الباطن).

في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على الأجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة. كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية والحدود الشمالية (طريف) والجوف (القريات)، وفق تقرير المركز الوطني للأرصاد.

 

حالة البحر الأحمر والخليج العربي في المملكة اليوم:-

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يتأثر برياح جنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياُ إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والاوسط وجنوبية الى جنوبية غربية بسرعة 15-305كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40كم/ساعة على الجزئيين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية.

وعن حالة الموج، فمن المتوقع أن تكون خفيف الى متوسط الموج، وعلي ارتفاع يبلغ من من نصف المتر إلى متر وربع يصل الى مترين على الجزئيين الأوسط والجنوبي.

وعن حالة الخليج العربي، فسوف يتأثر برياح شمالية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول تدريجياً إلى شمالية شرقية بسرعة 15-25كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وبالنسبة لحالة الموج، فيكون خفيف وعلي ارتفاع من من نصف متر إلى متر وربع.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمي والصغرى ودرجات الرطوبة في المملكة اليوم:-

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل