مع استمرار ارتفاع الأسعار.. هل تمنح التموين دعم مالي آخر لأصحاب البطاقات؟ – بوابة مشاهير

إسلام جمال10 نوفمبر 2022 مشاهدة
مع استمرار ارتفاع الأسعار.. هل تمنح التموين دعم مالي آخر لأصحاب البطاقات؟ – بوابة مشاهير

يتعطش المواطنون من محدودي الدخل إلى الحصول على أي أموال إضافية، سواء زيادة في المرتبات أو دعم استثنائي من التموين وخلافه، لإعانتهم على شراء احتياجاتهم الأساسية في ظل القفزات المتتالية في الأسعار خلال الفترة الراهنة.

ولذلك كان انتشر في اليومين الماضيين، على نطاق واسع، منشورات تفيد بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستدعم أصحاب البطاقات التموينية بدعم استثنائي آخر، بخلاف الدعم الأخير الذي تراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه شهريًا.

ولكن قيمة الدعم الذي روج له البعض هذه المرة بلغت أضعاف الدعم السابق، حيث تقدر بـ 2500 جنيه.

وادعى مروجو المنشور بأن وزارة التموين تشترط للحصول على ذلك الدعم دخول أصحاب بطاقات التموين على موقع الوزارة لتسجيل بياناتهم المطلوبة.

وجعل هذا المنشور آلاف المواطنين يبحثون عن حقيقة الأمر، ويتوقون لأي رد رسمي يوضح مدى صحته.

بيان من التموين

وفي بيان رسمي أصدرته وزارة التموين ونقله عنها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تم تكذيب ما تم تداوله حول منحة الـ 2500 جنيه

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرار في هذا الشأن، مشيرةً إلى أنه في حالة تقديم منح إضافية أو دعم استثنائي للمواطنين من أصحاب البطاقات يتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للوزارة على الرابط: www.msit.gov.eg، أو من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التموين على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من هنا.

وشددت التموين على المواطنين ووسائل الإعلام عدم الانسياق وراء ما يتم تداوله على بعض الصفحات والمواقع المزيفة، والالتزام بما يتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية للوزارة على الروابط المشار إليها أعلاه.

استمرار الدعم الاستثنائي حتى نهاية يونيو 2023

وفي وقت سابق، وضمن إجراءات الحكومة للحماية الاجتماعية التي أقرتها خلال شهر أكتوبر الماضي، قررت وزارة التموين تمديد الفترة المحددة للاستفادة من الدعم الاستثنائي الأخير، الذي يتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيهًا، لأربعة أشهر أخرى.

فبدلًا من إيقاف ذلك الدعم في نهاية شهر فبراير القادم، سيستمر أصحاب البطاقات في الحصول عليه حتى نهاية شهر يونيو 2023م.

ويحصل أصحاب بطاقات التموين التي تضم أسرة واحدة على 100 جنيهًا شهريًا، بينما يرتفع الدعم لـ 200 جنيهًا لأصحاب البطاقات التي تم أسرتين وثلاثة أسر، فيما تمنح البطاقات التي تضم أكثر من ثلاثة أسر دعم بقيمة 300 جنيهًا.

حسم الجدل حول زيادة أسعار السلع التموينية والخبز المدعم

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أكد على أنه لن يتم تحميل المواطنين أعباء أخرى بزيادة السلع التموينية أو الخبز المدعم، وذلك حتى نهاية العام الميلادي الجاري.

وأشار إلى أن تكلفة الدعم المقدم لأصحاب البطاقات قد يرتفع نتيجة زيادة الأسعار، إلى 73 مليار جنيه هذا العام، مقارنةً بـ 51 مليار جنيه في السابق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل