لو طفلك مبيركزش في المذاكرة.. إليكِ الحل – بوابة مشاهير

إسلام جمال10 نوفمبر 20221 مشاهدة
لو طفلك مبيركزش في المذاكرة.. إليكِ الحل – بوابة مشاهير

تشكو الأمهات هذه الأيام بكثرة من مشكلة عدم تشتت أبنائهن، خاصة منذ بدء الدراسة في بداية أكتوبر الماضي، حيث يعاني غالبية الأطفال من مشكلة نقل الانتباه والتشبب وقلة التركيز.

وقدم الدكتور أشرف قاسم، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، عدة نصائح من أجل زيادة التركيز للأطفال.

السكر الأبيض والدهون المهدرجة تقلل تركيز الأطفال

وقال “قاسم”، خلال منشور عبر صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن السكر الأبيض والدهون المهدرجة تقلل تركيز الأطفال، مُشددًا على ضرورة الابتعاد عنهما.

وأضاف أنه لابد من استبدال السكر والدهون المهدرجة بأكلات تزيد من تركيز الأطفال، متابعًا: “على الأم أن تحرص على تقديم طعام يزيد من التركيز للطفل في المدرسة”.

أفضل الأطعمة التي تزيد من تركيز الأطفال

وأوضح أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة أفضل الأطعمة التي تزيد من تركيز الأطفال، قائلًا: “المكسرات النيه لوز بندق عين جمل، لازم يكون كل يوم في اللانش بوكس”.

وتابع: “كذلك سمك الساردين والسالمون والتونة والماكريل، و الفراولة و التوت البلدي”.

وأشار إلى أطعمة أخرى تزيد من تركيز الأطفال وهي: ” بذور الشيا مليانة بالاوميجا 3 هنأكلها للطفل في كوب زبادي مع معلقه عسل”.

تحذير من تناول الشيبسي والعصائر المعلبة

وحذر من تناول الأطفال الشيبسي والعصائر المعلبة، قائلًا: “بلاش الشيبسي بقي ومقليات الأكياس نعمل فشار جميل، كل ما منعتي ولادكم من السوبر ماركت وشبسياته وعصايره ومقلياته اللي كلها مواد حافظه كل ما صحة العيال اتحسنت”.

ولفت إلى أن أوميجا 3 الموجود في السوق حاليًا: “ايفلاكس، سانسميون، سيلفر سيز، سيفن سيز”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل