مصر ترسل مساعدات طبية إلى لبنان بتوجيهات من السيسي – بوابة مشاهير

إسلام جمال10 نوفمبر 2022 مشاهدة
مصر ترسل مساعدات طبية إلى لبنان بتوجيهات من السيسي – بوابة مشاهير

أرسلت مصر مساعدات طبية إلى دولة لبنان بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لدعم الأشقاء اللبنانيين لمجابهة تفشى وباء الكوليرا بدولة لبنان .

وقامت طائرة نقل عسكرية بالإقلاع من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى الشعب اللبناني.

مساعدات طبية من مصر لدولة لبنان

ويأتي ذلك لمساعدة الشعب اللبناني في السيطرة على تفشي وباء الكوليرا، وتأكيدًا على متانة الروابط التاريخية التي تجمع بين مصر ولبنان.

ومن جانبهم، أعرب المسؤولون اللبنانيون عن تقديرهم للجهود المصرية المتواصلة والمساندة المستمرة التي تقدمها الحكومة المصرية لدولة لبنان.

مصر تساند لبنان لمساعدتها في السيطرة على الكوليرا

وتابع المسؤولون أن مصر تساند لبنان لمساعدتها في السيطرة على وباء الكوليرا قبل أن ينتقل إلى مرحلة ترتفع فيها الكوليرا بأعداد عالية فى كل المناطق اللبنانية وحتى لا ينتقل الوباء لمرحلة الإستيطان .

وبالأمس، وصلت شحنة مساعدات مصرية إلى العاصمة اللبنانية، وتضمنت الشحنة 27 طنًا من أدوية ولقاحات الكوليرا، وذلك بعد أقل من أسبوع من طلب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل شحنة المساعدات الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني والدكتور ياسر علوي سفير مصر لدى لبنان.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل