محافظ قنا يعلن عن طرح ٦٠ طن أرز العمده بأسعار مخفضة بالأسواق

10 نوفمبر 2022539 مشاهدة
محافظ قنا يعلن عن طرح ٦٠ طن أرز العمده بأسعار مخفضة بالأسواق



#محافظة_قنا؛

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن وصول ٦٠ طن أرز حر إلى محافظة قنا تمهيدا لطرحها بالأسواق والمحلات والسلاسل التجارية بسعر ١٥ جنيه للكيلو ، جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اليوم الثلاثاء لمتابعة موقف الأسعار ، ومداى توافر السلع الغذائية بالأسواق ، وذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والنائبة سحر صدقى والنائب مصطفى محمود مصطفى عضوا مجلس النواب ، و احمد السيد وكيل وزارة التموين ، و الدكتور ابراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى ، والعميد تامر النجار رئيس مباحث التموين ، والدكتورة وردة بدوى مدير مشروعات الأمن الغذائى ، و على غريب مدير إدارة التعاون بالمحافظة ، محمود فوزى ممثل عن كبار التجار ، ومسئولى جهاز حماية المستهلك ، والغرفة التجارية ، و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن .

وأوضح الداودى أنه سيتم وصول دفعات أخرى من الأرز ، وكافة السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة، لضمان توافر تلك السلع بكميات كافية بالأسواق والمحلات، مشيرا إلى أن الأرز التموينى متوفر فى جميع منافذ صرف المقررات التموينية بسعر ١٠.٥ جنيه ، وقال المحافظ أنه سيم توزيع جزء من كمية الأرز التى وصلت للمحافظة على الجمعية التعاونية الاستهلاكية لبيعها من خلال الفروع التابعة لها بأسعار مخفضة ، تحت اشراف مديرية التموين ، مضيفا أن الأجهزة الرقابية تقوم بشن حملات يوميه فى جميع مراكز المحافظة ، للتأكد من توافر السلع الأساسية ، والتزام التجار بالأسعار المقررة .

وأضاف الداودي أن الجميع يعمل من أجل مصلحة المواطن من خلال تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن زيادة المعروض من السلع ، والتغلب على ظاهرة الارتفاع العشوائى فى الأسعار ، لافتا إلى أنه يتابع بشكل يومي أسعار السلع الأساسية ، والخضروات والفاكهة ، ومدى توافرها في الأسواق على مستوى كافة المراكز ، من خلال الجولات الميدانية والتقارير الدورية .

وأشار ” الداودى ” إلى أنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع المسئولين بوزارة التموين ، بشأن توفير السلع الغذائية الإستهلاكية ، وسد العجز فى حال وجود نقص فى أحد الأصناف ، بهدف الحفاظ على استقرار الأسعار ، وعدم السماح للبائعين بإستغلال المواطنين ، ورفع سعر السلعة بشكل غير مبرر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل