سبب منع المغتربين بالخارج من الحصول على سيارة بمبادرة الحكومة

إسلام جمال16 نوفمبر 2022 مشاهدة
سبب منع المغتربين بالخارج من الحصول على سيارة بمبادرة الحكومة

 

كشف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ، عن تفاصيل مبادرة استيراد سيارات مصرية بالخارج معفاة من الضرائب ، مشيراً إلى أنه يمكن لأي مصري في الخارج الاستفادة من هذه المبادرة. إلا في بعض الحالات

 

وقال خلال اتصال هاتفي مع الصحفي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” ، أن مبلغ الوديعة الدولارية يجب أن يكون في حساب المستفيد من المبادرة. 3 أشهر قبل إطلاقه. في هذه الحالة يستطيع المواطن إدخال طلب سيارات للمصريين بالخارج ، وتعبئة استمارة استقدام مركبة.

 

وأضاف أنه في حالة عدم تمكن بعض المواطنين بالخارج من فتح حساب مصرفي ؛ حسب نظام الدولة التي يقيم فيها ؛ يمكنه بعد ذلك تحويل قيمة الإيداع إلى شركة تحويل الأموال. أما المواطن المصري الذي يحمل جنسية أخرى فيمكنه الاستفادة من المبادرة. شرط احتفاظه بالجنسية المصرية.

 

وأوضح أن الزوجة الأجنبية لمواطن مصري مقيمة في الخارج. لا تستطيع الحصول على سيارة من المبادرة ، مشيرة إلى أن أي حساب خارجي سيثبت أنها حصلت على أموال بالدولار من داخل مصر للحصول على سيارة. لن يستغل هذه المبادرة. وبشأن الشروط التي يجب أن يستوفيها المستحق ، أكد أن إقامته يجب أن تكون سارية المفعول ، وأن عمره يتجاوز 16 سنة ، وله حساب مصرفي مفتوح قبل 3 أشهر من نفاذ القانون.

 

وأكد أن الشخص يتلقى ردًا بشأن قبول أو رفض طلبه خلال 7 أيام ؛ عندما يتم رفض الطلب من قبل النظام ، يمكن للشخص استرداد وديعته بالدولار في حسابه المصرفي ؛ وفي حالة قيام الشخص بإلغاء الموافقة على الاستيراد من خلال موقع السيارات ؛ ستعيد الحكومة الوديعة لهذا الشخص بالجنيه المصري.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد حظر على البيع بعد استيراد السيارات من الخارج ، مشيرا إلى أن أقدم سيارة ستدخل مصر بهذه المبادرة يجب أن يكون تاريخ تصنيعها عام 2019 ، مؤكدا أن هناك سيارات ممنوع استيرادها مثل أولئك الذين تكون عجلة القيادة على الجانب الأيمن.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل