واشنطن بوست: نهائي “خالد” لكأس العالم يكافئ ميسى أخيرا – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 19701 مشاهدة
واشنطن بوست: نهائي “خالد” لكأس العالم يكافئ ميسى أخيرا – بوابة مشاهير


وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بأنه نهائي خالد، وقد كافأ ليونيل ميسى بفوز منتخب بلاده الأرجنتين بهذه النسخة بعد تغلله على فرنسا بضربات الترجيح 4-2.


 وقالت الصحيفة فى تقرير لها عن هذا الانتصار: فى المقاهى وصالونات الحلاقة، وفى الحانات والفصول الدراسية، وفى كل مكان يمكن أن يتحدث الناس للأبد عن ليلة أدارها شخص واحد. فقد قال ليونيل سكالونى مدرب الأرجنتين: لقد كانت مباراة مجنونة حقا.. بينما قال ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا: لقد استطعنا العودة من الموت”.


وذهبت الصحيفة إلى القول بأن سكان الكوكب الذى طالما أصابه الجنون بهذه اللعبة سيتذكر كيف منحت تلك الليلة اللقب لميسى، الذى طالما ظهر اسمه على خلفية التيشيرتات فى كافة انحاء العالم، وسيتذكرون كيف توجه نحو عائلته ومشجعى الأرجنتين الذى احتفلوا بشكل صاخب بدا مسموعا على بعد 8300 ميلا فى بيونس إيرس، وسيتذكرون كيف بدا وكيف انتهى بحثه عن الكئوس الدولية بالمجد فى كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم فى 2022، الأولى كانت فى ملعب شبه فارغ فى ريودى جانيرو، والأخرى أمام ما يقرب من 89 ألف متفرج فى ملعب لوسيل الجديد، وهو نفس الملعب الذى بدأت فيه مشوارها فى كأس العالم بخسارة مذهلة امام السعودية بهدفين لهدف.


 


وحصد منتخب الأرجنتين لقب النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، بعدما تغلب على نظيره الفرنسى، بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على استاد “لوسيل”، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.


 


 


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل