إعلانك هنا

ميسي ينضم لقائمة تاريخية مع 8 أساطير بعد التتويج بلقب كأس العالم – بوابة مشاهير

1 يناير 19704 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
ميسي ينضم لقائمة تاريخية مع 8 أساطير بعد التتويج بلقب كأس العالم – بوابة مشاهير


أصبح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، أحدث الوافدين لقائمة النجوم الذين حصدوا ثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم والكرة الذهبية.


ونجح ميسي فى قيادة منتخب الأرجنتين نحو التتويج بلقب النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التي استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى وحتى 18 ديسمبر الجارى، على حساب منتخب فرنسا حامل لقب نسخة 2018.


وأحرز ميسي هدفين للمنتخب الأرجنتينى فى عبور نظيره الفرنسى، بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، فى المباراة النهائية لكأس العالم 2022.


ونجح ميسي في حصد أول ألقابه بالمونديال فى التاريخ، ليضاف إلى خزائنه اللقب الوحيد الناقص طوال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات فى عالم كرة القدم.


وساهم النجم الأرجنيتنى فى فوز راقصى التانجو بلقب كأس العالم، بعدما اشترك بعشرة أهداف في مختلف المراحل الخاصة بالبطولة بدءا من مرحلة المجموعات حتى المباراة النهائية.


وتوج ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، وهى الجائزة التي تمنحها لجنة متخصصة للدراسات الفنية في الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.


وبات ميسي وفقا للإحصائية التى نشرتها شبكة “أوبتا” العالمية، تاسع لاعب ينجح فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا “الكأس الأوروبية”، وكأس العالم والكرة الذهبية.


وجاءت القائمة الذهبية للأساطير التسعة كالتالى..


بوبي تشارلتون


فرانز بيكنباور


جيرد مولر


باولو روسي


زين الدين زيدان


ريفالدو


رونالدينيو


كاكا


ليونيل ميسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة