“ميديكازون”.. أضخم منصة طبية مرئية لتثقيف المرضى

إسلام جمال21 فبراير 2023 مشاهدة
“ميديكازون”.. أضخم منصة طبية مرئية لتثقيف المرضى

 

 

كثيرًا ما يشعر المرضى بأعراضٍ مفاجئة أو آلامٍ غير معتادة، فتأخذهم الحيرة بشأن كيفية اختيار طبيب ينتمي إلى تخصص طبي  مناسب متعلق بمشكلاتهم الصحية ويُعنَى بعلاجها والتعامل معها، ويشعرون بالقلق تجاه ما يعانونه من مشكلات صحية وآلام، وتجاه سُبل العلاج المتاحة كذلك.

 

ولأن الرحلة التي يخوضها المرضى في أثناء محاولتهم لفهم أوضاعهم الصحية، والبحث عن الأسباب التي تقف وراء معاناتهم الأمراض المختلفة قد تبدو صعبة يُصاحبها القلق والتوتر، قررت منصة ميديكازون أن توفّر مكتبة مرئية ضخمة ناطقة بالعربية، تحتوي على آلاف مقاطع الفيديو التي يستعرض الأطباء خلالها معلومات طبية دقيقة بأسلوب سلس قريب إلى أذهان عموم الجمهور.

 

ومن خلال تلك المعلومات الموثوقة الخالية من الزيف والأخطاء، يستطيع الجمهور العربي فَهم ماهية ما يعانونه من آلام، ويُعززون ثقافتهم الطبيّة المتعلقة بالوسائل العلاجية المتاحة للتعامل مع مختلف الأمراض العضوية والنفسية، بالتالي يتجنبون الوقوع ضحيةَ المعلومات الطبية المغلوطة المغايرة للحقائق العلمية كتلك المنشورة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب.

 

أضخم منصة مرئية تصنع محتوى طبي موثوق بالعربية

إنّ الحصول على استشارة الأصدقاء المقربين أو أفراد الأسرة بشأن مُسببات الأعراض الطارئة أو الآلام المفاجئة أمرٌ في غاية الخطورة، فالمعلومات الطبية -خاصةً- ينبغي أن تكون منتقاة من مصادر موثوقة لضمان صحتها ودقتها، ولا شك أن ألسنة الأطباء والاستشاريين المختصين واحدة من المصادر الموثوقة التي ينبغي لنا جميعًا الاعتماد عليها كمصدر أمين يحصلون من خلاله على المعلومات الصحيّة.

لذلك حرصت منصة ميديكازون على استقطاب آلاف الأطباء والاستشاريين والأساتذة الجامعيين الذين يعملون في أضخم المراكز الطبية والمستشفيات الجامعية المرموقة بجمهورية مصر العربية من أجل عرض خبراتهم الأكاديمية والعملية التي اكتسبوها عبر سنوات طويلة من الدراسة، وعبر اطلاعهم النَشط والدائم على أحدث الأوراق البحثية المنشورة بالدوريات الصحية العالمية.

رفيقك الأول طيلة رحلة استكشاف الأعراض

خلال مقاطع الفيديو الطبي، يشرح الأطباء -المشاركين بالمنصة- أعراض الأمراض العضوية والنفسية المختلفة -كل بحسب تخصصه الطبي-، ويوضحون آخر التحديثاتالمتعلقة بالتقنيات العلاجية والوسائل التشخيصية، بهدف طمأنة كل مواطن عربي يشكو ألمًا.

إن مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة المنشورة بالمنصة، وقراءة المحتوى المكتوب المُرفق معها، يُسهمان في بناء خريطة إرشادية تُساعد المرضى في المنطقة العربية على التوجه إلى طبيب ينتمي إلى تخصص طبي مناسب للحصول على الاستشارة الدقيقة والخضوع للبروتوكول العلاجي المناسب، الأمر الذي جعل “ميديكازون” -خلال السنوات القليلة الماضية- الرفيق الأمثل للمواطن العربي طيلة رحلة محاولته فَهم السبب المبدئي -أو المُحتمل- لما يعانيه من أعراض.

 

منصة متميزة تُتيح لزائريها التنقل بين صفحاتها بسلاسة

موقع منصة ميديكازون يضم عدّة صفحات فرعية، يحتوي بعضها على مقاطع الفيديو الطبي، وبعضها يتضمن بيانات التواصل الخاصّة بالأطباء المشاركين بالمنصة، ولأن القائمون على تصميم الموقع يُدركون أن التنقل بين تلك الصفحات المتعددة قد يتعذّر بالنسبة لبعض الزائرين أو المُستخدمين، فقد حرصوا على تصميم الموقع بواجهة بسيطة تخلو من التعقيد.

فبمجرد الوصول إلى صفحة الموقع الرئيسية، يجد الزائر شريطًا بحثيًا يستطيع عبره البحث عن العَرض الذي يهتم بمعرفة المعلومات التفصيلية عنه، فمثلًا يُمكنه كتابة “اعراض المياه البيضاء في العين“، كي تظهر له نتائج بحثية تحوي كافة مقاطع الفيديو المتعلقة بذلك العَرض أو المرض، وما عليه سوى اختيار الفيديو المناسب ومشاهدته لاكتساب المعلومة الطبية الصحيحة.

تعرف على: أنواع عدسات المياه البيضاء. لماذا يُحذر الأطباء من العدسات الهندية؟

ويُمكن للزائر -أيضًا- البحث مُستخدما كلمات بحثية ذات صلة بالوسائل العلاجية، مثل: “تقوية الانتصاب“، ليحصل على قائمة طويلة من مقاطع الفيديو التي يُقدمها أطباء الذكورة المختصون حول ذلك الموضوع المتعلق بعلاج ضعف الانتصاب، كما يُمكنه البحث باستخدام اسم الطبيب وتخصصه إذا أراد الاطلاع على خبرات أحد الأطباء بعينه، أو مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به تحديدًا، وبذلك تُعزز المنصة تجربة الزائرين التثقيفية، وتساعدهم في الحصول على ما يبحثون عنه من معلومات بسهولة شديدة.

 

 

هكذا تساعدك المنصة على اختيار الطبيب المناسب والأقرب إليك

تستقطب “ميديكازون” آلاف الأطباء الخبراء والمتمرسين -بمختلف تخصصاتهم الطبية الدقيقة- ليُقدموا على ألسنتهم المعلومات الصحية والطبية إلى عامّة الجمهور (غير المتخصصين)، وكي يصل زائرو المنصة ومُستخدموها بسهولة إلى الطبيب المناسب، أدرّج القائمون عليها أسماء أولئك الأطباء وتخصصاتهم ضمن دليل شامل يُدعى “دليل الأطباء“.

 

يحتوي دليل الأطباء التابع لمنصة ميديكازون على عناوين مراكز الأطباء وعياداتهم المنتشرة بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، الأمر الذي يُسهل على الزائرين الوصول إلى الطبيب المُنتمي إلى التخصص الطبي الذي يرغبون في استشارته، ويُساعدهم على معرفة عناوين عيادات الأطباء القريبة من أماكن سكنهم لحجز موعد لديهم والحصول على تشخيصات سليمة لحالاتهم.

 

“ميديكازون” ..منصة غير ربحية تُقدم يد العون للجمهور العربي

نظرًا لدقة المعلومات الطبيّة الموثوقة المنشورة، لاقت المنصة رواجًا كبيرًا في عدّة دول عربية، خاصّة مصر وليبيا واليمن والمملكة العربية السعودية، وأصبحت رفيقًا للمواطنين العرب خلال محاولاتهم البحث عن أي معلومات صحيّة، وعلى الرغم من ذلك الانتشار الواسع والنجاح الكبير، لم تسعَ المنصة إلى حصد أي أرباح مالية من جانب الجمهور، فالهدف الرئيسي من تأسيس هذه المنصة هو نشر الوعي الصحي، وتعزيز ثقافة الجمهور الصحية، ومساعدتهم على الوصول إلى الطبيب المناسب والأقرب إليهم.

 

إذا أردت خوض التجربة بنفسك، فنحن نسعد بزيارتك موقع “ميديكازون” الرسمي لمشاهدة المحتوى الطبي -المرئي والمقروء- المنشور بها، والحصول على الإجابات الدقيقة لاستفساراتك الطبية، والاطلاع على أي معلومات طبية تشعر بالفضول تجاه معرفتها.

 

قد يهمك التعرف على

 

هل يوجد ادوية لتكبير حجم العضو الذكري؟

 

كيفية التعامل مع الاعضاء التناسلية الغير واضحة عند الولادة

 

أنواع عمليات تصحيح النظر بالليزر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل