محافظ الوادى الجديد: الكشف على 10 آلاف و791 طالبا بقافلة طبية مجانية للعيون.. صور – محافظات

إسلام جمال2 مارس 20232 مشاهدة
محافظ الوادى الجديد: الكشف على 10 آلاف و791 طالبا بقافلة طبية مجانية للعيون.. صور – محافظات


أشاد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بجهود القافلة الطبية التي نظمتها مؤسسة بصيرة لرعاية ذوي الاحتياجات البصرية وأمراض العيون، والتي قامت على مدار أسبوعين بالمرور على 35 مدرسة والكشف على 10791 طالب من أبناء المحافظة، وتقديم العلاج ل 330 حالة وتشخيص احتياج 76 لإجراء جراحات عيون يتم إجراءها قريبًا. 


وأكد الزملوط على تقديره لدور المجتمع المدني كشريك أساسي في دعم الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، وتقديم كافة سبل الدعم للجمعيات الأهلية والقوافل الطبية للتيسير على أهالي المحافظة وتوفير الخدمة اللائقة لهم.


 


وكانت مديرية الشئون الصحية بالوادى الجديد ، أعلنت ،عن تنفيذ قافلة طبية مجانية مؤخراً ضمن مبادرة حياة كريمة التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، وتستهدف المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا حيث جرى علاج 672 حالة مرضية بقرية الكفاح التابعة لمركز الفرافرة وصرف العلاج بالمجان على مدار اليومين الماضيين، وتضمنت القافلة 8 تخصصات طبية وتمت إحالة 18 حالة مرضية لتلقي العلاج بمستشفيات خارج المحافظة.


 


كما جرى تنفيذ قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة الرئاسية بقرى أبو منقار التابعة لمركز الفرافرة والتى جرى فيها توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 340 حالة مرضية وإحالة 7 حالات لإجراء عمليات جراحية بمستشفيات القاهرة، حيث تضمنت القافلة 8 تخصصات طبية لعلاج المرضى في تلك القافلة الطبية المجانية.


 


وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، فيما تواصل مديرية الصحة بالمحافظة جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بها، وذلك بالتنسيق مع الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات الغير متوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.


 


 


 


 

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل