تنظيم المؤتمر العلمى الأول ‏لشباب الباحثين بآداب الوادى الجديد الأسبوع المقبل – محافظات

إسلام جمال3 مارس 20231 مشاهدة
تنظيم المؤتمر العلمى الأول ‏لشباب الباحثين بآداب الوادى الجديد الأسبوع المقبل – محافظات


أعلنت كلية الآداب جامعة الوادى الجديد عن تنظيم المؤتمر العلمى الأول ‏لشباب الباحثين تحت عنوان “العلوم الإنسانية وقضايا ‏المجتمع.. رؤية مصر 2030″، فى 7 مارس  بقاعة المؤتمرات فى كلية الطب البشرى، تحت ‏إشراف ‏الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب، والدكتور ‏مصطفى محمود رئيس المؤتمر، ويأتى ذلك فى إطار حرص ‏جامعة الوادى الجديد على النهوض بشبابها الباحثين ‏وتشجيعهم على البحث العلمى، وإعدادهم  كقادة ‏للمستقبل‎.‎

ويجرى تنظيم المؤتمر فى إطار أن ‏البحث العلمى طريقة للوصول إلى المعرفة واكتشاف ما هو ‏جديد بالمجالات العلمية كافة، والإسهام فى مساعدة الدولة فى ‏التخلص من المشكلات والظواهر السلبية التى تعانى منها، لما ‏يتوصل إليه من نتائج دقيقة حول الظواهر وتقديم مقترحات ‏وحلول لمعالجتها، مضيفًا أنه وسيلة هادفة تتيح للباحث ‏الفرصة للاعتماد على ذاته، من خلال اكتساب المعلومات ‏بنفسه‎.

وقال الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إن المؤتمر ‏ينطوى على العديد من المحاور والنقاط المهمة، التى تعزز ‏جهود البحث العلمي المحلي، ودعم الباحثين والأكاديميين، ‏ومن أهمها تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار فى ‏البحث العلمى، والالتزام بضمان إجراء البحوث، وفقًا لما هو ‏مناسب تحت المعايير الأخلاقية القانونية والمهنية‎.


وأضاف الأستاذ الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب أن الاستثمار فى مجال البحث العلمى يؤدى إلى ‏زيادة القدرات المحلية الابتكارية التى تسهم فى تطوير ‏الإنتاجية الوطنية.

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل