محافظة الإسماعيلية تعلن أسماء الفائزين بقرعة الحج هذا العام.. صور – محافظات

إسلام جمال14 مارس 2023 مشاهدة
محافظة الإسماعيلية تعلن أسماء الفائزين بقرعة الحج هذا العام.. صور – محافظات

[ad_1]

شهد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء محمود عاشور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية واللواء ايهاب مصطفى، مساعد مدير أمن الإسماعيلية للشئون المالية والإدارية، واللواء مفتش الداخلية بالإسماعيلية، ووائل حمزة، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والشيخ جمال على، ممثلا عن مديرية الأوقاف، وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية وممثلى التضامن الاجتماعى، مراسم وفعاليات إجراء القرعة العلنية للحج لهذا العام، والتى نظمتها مديرية أمن الإسماعيلية بمدرسة تكنولوجيا المعلومات بحى ثالث الإسماعيلية تحت إشراف وزارة الداخلية للعام 1443 هـ، 2023م.


 


وتقدم للحج هذا العام 2159 مواطنًا ومواطنة على مستوى المحافظة، وكانت حصة الإسماعيلية هذا العام 189 فرصة منهم 7 لكبار السن، بالإضافة لـ95 فرصة احتياطى، فى حالة تخلف أى حاج من الأساسيين بالقرعة التى أجريت عن طريق الحاسب الآلى.


 


وتم توزيع الحصة لحجاج هذا العام على مراكز ومدن المحافظة، حيث جاء نصيب مدينة الإسماعيلية بواقع 94 فرصة منها 14 لحى أول و9 احتياطى و38 لحى ثان و20 احتاطى و42 لحى ثالث و22 احتياطى ومركز الإسماعيلية 17 و9 احتياطي و14 فرصة لمركز أبوصوير و16 للقصاصين و8 احتياطي و5 للقنطرة شرق و3 احتياطى و13 للتل الكبير و 7احتياطى و10 للقنطرة غرب و5 احتياطى و10 لمركز فايد و5 احتياطى.


 


فى البداية تحدث الشيخ جمال على ممثل الأوقاف، عن فضائل الحج واصطفاء الله لعباده فى الحج.


 


ووجه محافظ الإسماعيلية التهنئة لجميع الحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم ، كما قدم الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء مدير أمن الإسماعيلية ولجميع القيادات الأمنية القائمة على تنفيذ القرعة، مهنئاً كل من وقع عليهم الاختيار، داعيا المولى- عز وجل – أن يديم نعمة الأمن والأمان على مصرنا الغالية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 


 


كما وجه مدير أمن الإسماعيلية التهنئة لجميع الحاضرين ناقلا للجميع تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية متمنيا لجميع الحاضرين التوفيق والسداد في قرعة هذا العام .


 


وتسدد تكاليف طلب الحج الورقي بالمراكز والأقسام، أما بالنسبة للطلب الإلكتروني أو المكالمات الصوتية فإنه يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة (بطاقة الائتمان – جهات التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها)، ولا يعتبر الطلب مقبولاً إلا بعد سداد قيمته المالية، ولا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته، ويجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين ( وليس العكس) شريطة تمتع المتنازل إليه (أحد الوالدين) بحالة صحية جيدة وخلوه من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية، وألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج طوال حياته وممن تنطبق عليهم التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة، على أن ترسل المستندات المطلوبة (شهادة الميلاد – طلب التنازل – إيصال السداد – صورة بطاقة الرقم القومى.. إلخ) للإدارة العامة للشئون الإدارية لفحصها واتخاذ اللازم نحو إدراج الطلب على البوابة المصرية الموحدة للحج.


 


ولا تقبل طلبات التنازل لأحد الوالدين أو إستبدال المرافق لكبير السن عقب إنتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد التكاليف، ولا يجوز العدول عن التنازل لتلك الحالات وإلا تلغى فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية، كذلك يجوز للفائز بفرصة الحج التنازل النهائى عن تلك الفرصة ولا يحق له العدول عن التنازل ولا يحق للفائزين بفرصة الحج مهما كانت درجة القرابة طلب تفويجهم أو تسكينهم معاً طالما تقدم كل منهم بطلب حج منفرداً دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل