كيف تساعد جوزة الطيب فى تقوية نظام التمثيل الغذائي؟ – صحة

14 مارس 2023149 مشاهدة
كيف تساعد جوزة الطيب فى تقوية نظام التمثيل الغذائي؟ – صحة

[ad_1]

201805100529462946 - بوابة المشاهير العرب

يعتقد الكثير من الأفراد أن البقاء داخل المنزل ، والتطعيم ، وممارسة النظافة الجيدة هي أمور كافية لتقوية جهاز المناعة لدينا، فعلى الرغم من أن كل هذه الطرق مفيدة لتعزيز المناعة ، إلا أن تغيير نمط الحياة وإضافة المكونات العشبية إلى نظامنا الغذائي يعد حاليا أكثر أهمية من بقية الممارسات الأخرى. 


 


جوزة الطيب هي نوع من التوابل اللذيذة تستخدم لتذوق الحلويات ولها تأثيرات قوية مضادة للجراثيم يمكن أن تضمن أداء الجهاز المناعي الصحي. 




فوائد جوزة الطيب


وفقًا لموقع ” healthline” يمكن أن تفيد جميع أنواع الجسم الثلاثة ، وعند استهلاكها بكميات مناسبة ، يمكنها إزالة السموم من الجسم، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لجوزة الطيب لتقوية نظام التمثيل الغذائي.


تعزيز صحة الجهاز الهضمي

جوزة الطيب هو عشب قوي له قدرات هضمية (فاتح للشهية) يمكن أن يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن..


غنية بالألياف

المحتوى العالي من الألياف والمنغنيز يساعد في تكسير دهون الجسم، كما يحسن عملية التمثيل الغذائي ويقي من مشاكل المعدة والحموضة وانتفاخ البطن.


يحتوي على مضادات الأكسدة القوية


على الرغم من صغر حجمها ، تعد بذور جوزة الطيب مصدرًا مهمًا للمركبات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم.


يتم تحييد الجذور الحرة بواسطة مضادات الأكسدة. منع الضرر الخلوي والحفاظ على مستوى صحي من الجذور الحرة. يمكن العثور على العديد من مضادات الأكسدة في جوزة الطيب ، بما في ذلك المواد الفينولية مثل أحماض البروتوكاتيك ، والفيروليك ، والكافيين ، والزيوت الأساسية مثل فينيل بروبانويد والتربينات، والأصباغ النباتية مثل السياندين.


خصائص مضادة للالتهابات


ترتبط العديد من الحالات الصحية الضارة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل ، بالالتهاب المزمن والتى قد تساعد في تقليل ردود الفعل الالتهابية، العديد من الزيوت الأساسية الموجودة في جوزة الطيب ، مثل myristicin و elemicin و eugenol و safrole ، مفيدة لعلاج انزعاج المفاصل.


بالإضافة إلى المزايا المذكورة أعلاه ، تتمتع جوزة الطيب  بمزايا صحية إضافية ، بما في ذلك القدرة على تقليل الألم وتخفيف عسر الهضم وتعزيز الدورة الدموية وتعزيز صحة الجلد وتخفيف مشاكل الفم وتقوية الوظيفة الإدراكية وإزالة السموم من الجسم.




كيف تستهلك جوزة الطيب 


في كوب دافئ من الحليب ، أضيفي القليل من مسحوق جوزة الطيب ونصف ملعقة صغيرة من العسل، سيساعدك الخليط في الحصول على نوم جيد ليلاً بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة.


 


 


كما يُنصح بإضافة بعض مسحوق جوزة الطيب إلى الشاي لمنع زيادة الوزن، يمكنك أيضًا تجربة وصفة شوفان صحية ولذيذة لتناول الإفطار لبدء يومك. قبل الأكل ، أضف ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب وملعقة من العسل إلى دقيق الشوفان المطبوخ.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى