ذهاب نهائي أفريقيا .. الأهلي يتقدم على الوداد بهدف نظيف في الشوط الأول – رياضة

4 يونيو 202387 مشاهدة
ذهاب نهائي أفريقيا .. الأهلي يتقدم على الوداد بهدف نظيف في الشوط الأول – رياضة

[ad_1]

202306040933473347


انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والوداد المغربي المقامة حالياً باستاد القاهرة وسط حضور أكثر من 50 ألف مُشجع في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بتقدم الأهلي بهدف نظيف.


ويُدير المباراة الحكم الليبي معتز إبراهيم ومعه التونسي هيثم قيراط حكما للفار، ومصطفى غربال مساعدًا للفار.


قدم الأهلي أول 15 دقيقة بشكل جيد وضغط بقوة من خلال الأطراف على الفريق المغربي وسقط حسين الشحات في منطقة جزاء الوداد وطالب لاعبي الأهلي الحكم الليبي بالعودة إلى تقنية الفار، لكنه رفض ليتواصل الأداء الأهلاوي الهجومي.


هدأ اللعب بعد سقوط حارس الوداد وأستغرق علاجه عدة دقائق بعدها حاول الوداد امتلاك زمام الأمور وتراجع الأهلي قليلاً، وفي الدقيقة 30 دقيقة أرتطمت الكرة برأس أحد لاعبي الوداد في منطقة جزاء الفريق المغربي ويحتسب الحكم الليبي ضربة جزاء قبل أن يعود لتقنية الفار ويلغي ركلة الجزاء بعدما تأكد أن الكرة لمست “رأس” لاعب الوداد وليس “يده”.


نشط أداء الوداد تدريجياً وشكل خطورة على مرمى مصطفى شوبير الذي أنقذ فرصة خطرة ، وتعرض حسين الشحات للعرقلة في منطة جزاء الوداد لكن الحكم الليبي رفض إحتساب ضربة جزاء للأهلي ورفض اللجوء لتقنية الفار.


وأنقذ مصطفى شوبير فرصة هدف مُحقق للوداد في الدقيقة 40 بعدما تصدى لأنفراد تام من رضا الجعدي،وضغط الأهلي في اللحظات الأخيرة ومرر حسين الشحات كرة من ناحية الشمال يلعبها بيرسي تاو برأسه في الشباك المغربية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، واحنسب الحكم ضربة حرة مباشرة من مكان خطر للوداد وأمسك مصطفى شوبير بالكرة لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.


ويضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من: مصطفى شوبير، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني، على معلول، آليو ديانج، مروان عطية ، حمدي فتحي ، حسين الشحات ، بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.


على دكة بدلاء الأهلي أمام الوداد يجلس كل من: خالد عبد الفتاح ومحمود متولي وأحمد عبد القادر ومحمد شريف وعلي لطفي وعمرو السولية ‏ومحمد مجدي أفشة وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر.


فيما يضم تشكيل الوداد الذي أعلنه البلجيكي سفين فاندنبروك المدير الفني للفريق ، كلاً من :  يوسف المطيع – أيوب عملود- يحيى عطية الله- أمين فرحان- أرسين زولا – يحيي جبران- رضا الجعدي- أيمن الحسوني -محمد اوناجم- سيف الدين بوهرة وسامبو جونيور.


ويرغب الأهلي في تحقيق نتيجة جيدة الليلة من أجل تسهيل مهمته في مباراة العودة يوم 11 يونيو الجاري بالمغرب.

على صعيد متصل ، تأهل الأهلي إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي برباعية نظيفة فى مجموع مباراتى نصف النهائي، بينما تأهل الوداد الرياضي إلى النهائي عقب التعادل مع صن داونز بنتيجة 2/2 فى مجموع المباراتين، باعتبار أن مباراة الذهاب فى المغرب انتهت بالتعادل السلبي.


 


وسبق والتقى الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات سابقة، وفشل الأهلي خلال 3 مباريات فى تحقيق الفوز على الوداد، حيث نجح الأخير فى الفوز مرتين مقابل تعادل وحيد.


 


فى نهائى نسخة 2017، فرض الوداد التعادل على الأهلي 1-1 فى ذهاب نهائي البطولة بالقاهرة، وانتصر الوداد إياباً فى المغرب بهدف دون رد، ليحقق لقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخه، أما نهائي النسخة الماضية 2022 الذى أقيم من مباراة واحدة بالمغرب، فشهد تفوق الوداد على الأهلي بنتيجة 2-0 وتتويجه باللقب.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل