زوتكس التجارية تكشف عن مستقبل صناعة الورق في مصر

هدي العيسوى25 يونيو 20232 مشاهدة
زوتكس التجارية تكشف عن مستقبل صناعة الورق في مصر

زوتكس التجارية تكشف عن مستقبل صناعة الورق في مصر

كتبت هدي العيسوي

تسعى شركة زوتكس التجارية في التغلب على الأزمات التي تواجه تجارة الورق في مصر خاصة بأنها تلعب دورًا أساسيًا في تجارة الورق للقطاعين الحكومي و الخاص بالرغم من التحديات التي تواجه هذه الصناعة الضخمة التي يجب أن يتم إعادة النظر فيها ومساندتها بشكل كبير من الدولة.

حيث تعمل زوتكس التجارية على تطوير و تنظيم صناعة الورق و تقديم مفهوم جديد لخدمة الصناعة علي المستوي المحلي و العالمي
من خلال بعض العوامل المؤثرة في هذه الصناعة. ”
التناغم – الإبتكار – الإبداع – الإعتمادية و الجودة” خاصة مع ارتفاع أسعار الطاقة في السنوات الأخيرة، وفرض ضريبة القيمة المضافة علي بعض المنتجات الورقيه ، ونظرا الي ان مصر تعتبر من الدول المستوردة للورق فتعتبر هذه المشكله من أعظم المشاكل التي تواجه صناعة الورق في مصر.

لم تقف شركة زوتكس التجارية عند هذا الحد في دعم صناعة الورق التي تشهد عجز كبير فطبقًا لأحدث إحصائية يقدر العجز السنوي لإنتاج الورق المحلي بحوالي 325 ألف طن، حيث تستهلك مصر نحو 450 ألف طن من الورق سنويًّا ، وتنتج نحو 125 ألف طن ، وتستورد باقي احتياجتها الـ 72% من الدول الآخرى.

ومن المقرر أن تشارك شركة زوتكس التجارية في اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري خلال الأيام القادمة بمشاركة العديد من شركات صناعة الورق في مصر وذلك لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه هذه الصناعة في ظل اعتماد الدولة بشكل كبير على استيراد الأوراق فتصنف مصر من الدول المستهلكة للورق وعلى الجانب الآخر , حيث لا تتخطى مصانع الورق أكثر من 100 مصنع والذين لا يستطيعون تغطية احتياجات السوق المصري من الورق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل