عمار الحمادى مدرب كمال الأجسام يحذر من اضرار المنشطات و المكملات

12 ديسمبر 2023154 مشاهدة
عمار الحمادى مدرب كمال الأجسام يحذر من اضرار المنشطات و المكملات

تحدث مدرب كمال الأجسام عمار الحمادي عن المنشطات والمكملات الغذائية، وأكد أنها قد تساهم في تحسين الأداء الرياضي. ومع ذلك، يجب أن يكون الرياضيون حذرين بشأن استخدامها بسبب المخاطر الصحية الكبيرة المرتبطة بها.

وأوضح الحمادي أن وجود المنشطات في بعض المكملات الغذائية يعتبر أمرًا خطيرًا، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتأثير سلبي على وظيفة الكبد.

وأشار الحمادي إلى أن استخدام المنشطات والمكملات الغذائية بشكل غير صحيح يمكن أن يتسبب في تغيرات في الهرمونات وتأثير سلبي على نمو العضلات وصحة القلب. كما يمكن أن يسبب مشاكل عاطفية ونفسية مثل القلق والاكتئاب والعدوانية والهلوسة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي العديد من المكملات الغذائية على مواد مضافة غير صحية أو محظورة، وهذا يمكن أن يسبب آثار جانبية خطيرة.

لذلك، ينصح الرياضيون بالاعتماد على نظام غذائي متوازن ومتنوع يتناسب مع احتياجاتهم الغذائية، وأن يستشيروا متخصصين في التغذية الرياضية قبل استخدام أي منشطات أو مكملات غذائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل