لينك نتيجة كلية الشرطة الآن برقم الملف

إسلام جمال20 ديسمبر 2023 مشاهدة
لينك نتيجة كلية الشرطة الآن برقم الملف

تم الإعلان مؤخرًا عن نتيجة كلية الشرطة لعام 2023، وانتشرت تقارير البحث عن النتيجة وموعدها في الساعات الأخيرة. تم تحديد موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 واعتمادها. كما تم الإعلان أيضًا عن الطلاب المقبولين في كلية الشرطة لعام 2024. تم اتخاذ جميع الإجراءات والاختبارات اللازمة من قبل وزارة الداخلية للمتقدمين، بما في ذلك اختبارات الهيئة. من المتوقع أن تظهر النتيجة رسميًا من خلال اتصال مباشر من أكاديمية الشرطة أو عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية. من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة كلية الشرطة 2023 في غضون أيام قليلة.





 

 

أعلنت وزارة الداخلية عن استعدادها لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، للالتحاق بكلية الشرطة للعام 2023. وقد قامت الوزارة بتوضيح الأوراق المطلوبة والشروط المرتبطة بها، فضلاً عن الخطوات التي يتعين اتباعها، وتم توفير رابط للالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام.

 

 

وقالت مصادر لـ “بوابة مشاهير” إنه سيتم إعلان مراجعة ملفات المتقدمين الذين اجتازوا اختبار كشف الهيئة، الذي أجريت المقابلات فيه بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمت اختبارات كشف الهيئة للطلاب المقدمين للالتحاق بكلية الشرطة.

 

 

تُستعرض في “بوابة مشاهير” 7 اختبارات أُجريت على طلاب كلية الشرطة لعام 2023.

 





 

1- اختبار القُدرات

 

هذا الاختبار هو اختبار مبدئي وموضوعي ومُكتَب يهدف إلى قياس مستوى ثقافة الطالب ومعرفته العامة. عندما لا يحصل الطالب على نسبة 50% من إجمالي الدرجات المحددة لهذا الاختبار، يُعتَبَر الطالب غير لائق. ولا يحق للطالب إعادة الاختبار في حالة الرسوب.

 

 

 

 

2- اختبارا المقاس والقوام:

 

تتم قياس طول وعرض صدر الطالب المتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتحقق من ملاءمته للمعايير المطلوبة، والطالب الذي لا يستوفي تلك الشروط ليس له حق الإعادة، ويتم اختبار القوام من خلال التأكد من (تناسب الطول مع الوزن “الطول – 90”)، وتكون الإعادة لمرة واحدة فقط، يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة (الكوميسيون الطبي)، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

 





 

3- الكشف النفسي:

 

يتم تنفيذه باستخدام مجموعة من الاختبارات النفسية، ولا يمكن للطالب الراسب أن يعيد هذا الاختبار.

 

 

4- الاختبار الرياضي:

 

يقوم الطالب بأداء الاختبار الرياضي من خلال مجموعة من التمارين الرياضية، ويحق للطالب إعادة الاختبار مرة واحدة فقط في حالة عدم نجاحه.

 

 

5- كشف السمات:

 

عندما ينجح الطالب في اختبار اللياقة البدنية، سيتم إجراء اختبار للمهارات الذهنية والصفات الشخصية والاهتمامات المهنية، ولن يكون للطالب الراسب الحق في إعادة هذا الاختبار.

 

 

6- لجنة الاختيار (الهيئة):

 

بعد أن نجح الطالب في اجتياز جميع الاختبارات السابقة بنجاح، يتم عرضه أمام اللجنة المُشكلة للاختيار. تقوم هذه اللجنة بتطبيق معايير المفاضلة المحددة في قانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولوائحها الداخلية بهدف اختيار أفضل العناصر.

 

 

7- الكشف الطبي المتقدم:





 

يقدم الطالب نفسه للجنة الطبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة وفقًا للآتي: اختبارات الموجات الصوتية على القلب والبطن، رسم مخ كهربائي، اختبار سمع تقليدي، فحص نسبة السكر في الدم على الريق وبعد الأكل، وظائف الكبد والكلى، واكتشاف المخدرات والمواد الأخرى.

 

 

موعد تقديم كلية الشرطة 2023

 

 

 

بدأت أكاديمية الشرطة استقبال طلبات الطلاب الذين يرغبون في الانضمام إليها للعام الدراسي 2023/2024 وكذلك التخصصات التي تحتاجها الوزارة من الكليات المختلفة، عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، في يوم الثلاثاء الموافق الأول من أغسطس الماضي. تم فتح باب التقديم للالتحاق بكلية الشرطة 2023-2024 لحملة شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى ضباط التخصص عبر الرابط الرسمي للالتحاق بكلية الشرطة، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا.

 

 

لينك تقديم كلية الشرطة 2023

 

 






صرحت وزارة الداخلية بأنه بإمكان طلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في التسجيل في كلية الشرطة لعام 2023 أن يقوموا بالتسجيل الإلكتروني أولاً من خلال الموقع الرسمي للوزارة. ويمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2023 الدخول على الرابط التالي والقيام بتسجيل البيانات: رابط تقديم كلية الشرطة لعام 2023.

 

 

يمكن للطلاب الذين يرغبون في التقدم إلى كلية الشرطة لهذا العام التسجيل بسهولة عبر الإنترنت، من خلال موقع وزارة الداخلية.

 

https://moi.gov.eg/home/organizationssites

 

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2023

 

فيما يتعلق بالطلاب الذين يحملون شهادات الجامعية، يتم تحديد شروط قبول الطلاب في كلية الشرطة لعام 2023 على النحو التالي:

 

 

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

 

 

– يجب أن يكون المتقدم من أبوين بجنسية مصرية.

 

 

– أن يكون المتقدم محمود السيرة.

 

 

– أن يكون المتقدم حسن السمعة.

 

 

هل يجب أن لم يتعرض المرشح سابقًا لحكم جنائي أو حكم قائد للحريات في جريمة تنتهك الشرف أو الأمانة، أو أن يكون مدرجًا في قوائم الإرهابيين.





 

 

– هل المتقدم ليس لديه سابقة في فصله من الخدمة الحكومية بسبب قرار تأديبي نهائي؟

 

 

يجب على المتقدم أن يتوافق مع المعايير الصحية والبدنية والسنية المطلوبة.

 

 

– ألا يقل طول قامته عن 170 سم.

 

 

هل يكون عمره في الأول من أكتوبر القادم أقل من 22 سنة؟

 

 

– من الضروري إكمال متطلبات القبول في كلية الشرطة 2023 فيما يتعلق باللياقة الصحية والنفسية.

 





 

– من الضروري أن يجتاز بنجاح الفحص الطبي المتقدم والاختبارات البدنية المحددة.

 

 

– يجب أن لا يكون متزوجاً خلال فترة دراسته في الأكاديمية.

 

 

هل لا تقل درجة الرؤية في العينين عن النصف، ويتم الإشارة إلى ذلك بواسطة استخدام النظارة.

 

 

هل يمكن للمتقدم ألا يحصل على نسبة أقل من 40% من إجمالي الدرجات المطلوبة في اختبار اللياقة البدنية؟

 

 

أن ينجح في مراجعة الكشف الطبي المتقدم الذي ينظمه فريق من الأطباء المختصين.

 

 

بعد ذلك، يتم إدخال الطلاب في القائمة الرئيسية ومنها إلى المواقع الشرطية حيث يختارون أكاديمية الشرطة ويُسجلون بياناتهم، وستبدأ هذه العملية اعتبارًا من بعد غد.





 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل