منتخبا الكرة الطائرة تحت 17 عاما يشاركان فى ماراثون زايد الخيرى – رياضة

30 ديسمبر 202357 مشاهدة
منتخبا الكرة الطائرة تحت 17 عاما يشاركان فى ماراثون زايد الخيرى – رياضة

[ad_1]

20231230055706576


شارك منتخبا الناشئين و الناشئات للكرة الطائرة تحت ١٧ عاما بمارثون زايد الخيرى في النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى تنفذه  الوزارة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة .


وتوج منتخب مصر للناشئين تحت 17 عامًا لكرة الطائرة بلقب بطولة أفريقيا، مؤخرًا، بعدما حقق الفوز  أمام ليبيا بنتيجة 3/0 في نهائي البطولة التي أقيمت في مدينة مصراته الليبية خلال الفترة من 10 وحتى 19 ديسمبر الجاري ليحجز أيضا بطاقة التأهل لبطولة العالم كما توج منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئات تحت 17 سنة بطلا لأمم إفريقيا بعد فوزه على المنتخب النيجيرى بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط وحجز مقعده في بطولة العالم.


وجاءت مشاركة منتخبا الناشئين والناشئات تقديراً لنتائج منتخبات مصر في الكرة الطائرة وتكريماً لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر على النتائج المميزة لجميع منتخبات مصر للطائرة رجال وسيدات تحت قيادة مجلس إدارة الاتحاد الحالي ..


 


و تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والسفيرة مريم الكعبي  سفيرة الإمارات بمصر صباح اليوم السبت، فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى تنفذه  الوزارة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة .


 


وبدأ مسار السباق من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالحى الحكومى بالعاصمة  والعودة مرةً أخرى ، وذلك بحضور الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري،   والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية ، وعبيد البلوشى رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، والدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير ، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.


 


و شهد الماراثون إقبالاً كبيراً من النشء والشباب والمواطنين  بلغ قوامهم ٣١ ألف مشارك، منهم ٣٨٨٤ مشارك من ذوى الهمم “الكراسى المتحركة”، و٩٠٦ من قصار القامة، ويُخصص العائد من الماراثون  لصالح المؤسسات الخيرية وبعض المستشفيات الحكومية.


 


 


بدأ مسار السباق من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالحى الحكومى بالعاصمة  والعودة مرةً أخرى ، وذلك بحضور الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري،   والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية ، وعبيد البلوشى رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، والدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير ، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.


 


وحددت  اللجنة المنظمة للماراثون   العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من 10 مليون جنيه مقسمة علي 5 آلاف جائزة، وسحب علي رحلات عمرة للمتسابقين .


 


 أعرب  الدكتور  أشرف صبحى عن مدى سعادته بتنفيذ النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات انطلاقاً من العلاقات الاخوية التى تربط البلدين الشقيقتين مصر والإمارات ، مشيداً فى ذات الوقت بالإقبال الكبير من قِبل النشء والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم وذوى الهمم على المشاركة فى النسخة الحالية فى أجواء مبهرة وحالة من النشاط والرياضة والحيوية بالعاصمة الإدارية

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل