محمد فاروق: هناك طفرة لتعزيز مكانة المرأة المصرية فى جميع القطاعات

مريم ريان9 مارس 20247 مشاهدة
محمد فاروق: هناك طفرة لتعزيز مكانة المرأة المصرية فى جميع القطاعات



كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية إن المرأة المصرية قدمت على مدار تاريخ وطننا رحلة عطاء ممتدة لا تنضب ولا تحصى، وأصبحت أيقونة ورمزًا للمرأة في شتى بقاع الأرض، كما أن المرأة المصرية لا تزال تسطر سطورًا جديدة وحافلة بالنجاحات والإنجازات، ولا تزال تحصد ثمار مسيرة الدعم والتمكين اللامحدود والمستحقة التي رسختها القيادة السياسية.
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة حظيت باهتمام مباشر من الرئيس السيسي لتمكينها وحمايتها، وقد تمتعت المرأة المصرية خلال السنوات العشر الماضية بفرص كبيرة في تولي المناصب السيادية والقيادية ودوائر صنع القرار في مختلف قطاعات الدولة، واستطاعت بالفعل أن تثبت كفاءتها وجدارتها.
وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، هناك طفرة غير مسبوقة فى تعزيز مكانة المرأة المصرية فى جميع القطاعات، من خلال الخطوات الواسعة التى تم اتخاذها فى اتجاه تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، ودعم حقوق المرأة وتمكينها سياسياً واجتماعياً واقتصادياً.
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أن المرأة المصرية أصبحت تشارك فى ركاب التنمية بقدرات ومؤهلات لا تقل عن الرجل، فالمرأة أصبحت تتمتع بكافة حقوقها السياسية والدستورية والاجتماعية وأصبحت عنصرا أساسيا فى عملية التنمية بتأدية عملها بإخلاص وتفان، مؤكدا  أن القيادة السياسية آمنت بأهمية المرأة فى المجتمع وعملت على تغذية هذا الإيمان بكثير من خطط واستراتيجيات التمكين والمساندة والدعم بكافة السبل الممكنة.
وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية،  أن الأعوام الأخيرة شهدت إقرار مجموعة من القوانين وأدخلت عليها تعديلات بفضل جهود المرأة لنيل حقوقها بما يكفل للمرأة المصرية المساواة الكاملة والفرص المتكافئة.
وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، أبدى اهتمامًا كبيرًا بدور المرأة، وكان حريصًا على أنّ تتبوأ مكانتها الصحيحة بعد أنّ حاربت لسنوات من أجل الحصول على حقوقها، لكن بفضل توجيهاته تحول الحلم إلى حقيقة، وكان هناك عام أطلق عليه عام المرأة هو عام 2017.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، استطاعت المرأة من خلال هذا الدعم والتمكين الرئاسي أن تؤدي وتنجح بامتياز في كل المجالات  وأن تعكس صورتها الحقيقية ودورها في المجتمع وتقدم  نموذج مشرف في كافة المواقع، وكأنها تقول شكرًا بالعمل والاجتهاد والتميز للرئيس السيسي الذي فتح أمامها كل الأبواب التي كانت مغلقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل