سليمان القفاري: ريادة الأعمال دورها ملموس في خلق فرص العمل وزيادة الدخل القومي

مريم ريان17 أبريل 20242 مشاهدة
سليمان القفاري: ريادة الأعمال دورها ملموس في خلق فرص العمل وزيادة الدخل القومي



كتبت هدي العيسوي
أكد رائد الأعمال سليمان القفاري أن مجال ريادة الأعمال من أهم المجالات التي تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث لها دور كبير في خلق فرص عمل جديدة، وزيادة الدخل القومي، وتطوير المجتمع. 

وقال إن ريادة الأعمال، بداية مهمة لمشروعات الشباب حيث توفر لهم فرص عمل، مشيرة إلى أهمية وجود نوع من الدعم المادي من الحكومة لهذه المشروعات، فضلا عن أهمية الدعم المعنوي من الأسرة والأصدقاء، وأهمية الدعم النفسي من الأسرة لنجاح ريادة الأعمال.

وأضاف القفاري أن ريادة الأعمال تساهم في خلق مشروعات جديدة للشباب تلبي احتياجات السوق، وبالتالي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة. وتعد هذه الفرص ضرورية للشباب، حيث تساعدهم على تحقيق الاستقلال المادي، وبناء مستقبلهم، وتحقيق طموحاتهم.

وأشار إلى أن رواد الأعمال يحتاجون إلى الدعم المادي من الحكومة لبدء وتطوير مشروعاتهم، حيث تتمثل هذه الدعم في تقديم القروض والمنح، وتوفير التدريب والتأهيل، ودعم البحث والتطوير. 

وتابع: يعد هذا الدعم ضروريًا لنجاح المشروعات الناشئة، حيث يساعدها على تجاوز العقبات المالية، وتطوير منتجاتها وخدماتها، ودخول الأسواق الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل