خبير التقنية محمد خليل عبد يقدم نصائح لحماية حساباتك من الاختراق

إسلام جمال14 يونيو 202411 مشاهدة
خبير التقنية محمد خليل عبد يقدم نصائح لحماية حساباتك من الاختراق

في ظل ازدياد الهجمات الإلكترونية وعمليات اختراق الحسابات، يزداد قلق المستخدمين من مخاطر سرقة بياناتهم الشخصية والتعرض للاحتيال.

لذا، يقدم خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد مجموعة من النصائح لحماية حساباتك من الاختراق، وذلك خلال مشاركته في الندوة التي أقيمت مؤخرًا في جامعة بغداد.

أهم نصائح خبير التقنية محمد خليل عبد لحماية حساباتك:

  • استخدم كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لكل حساب: تجنب استخدام نفس كلمة المرور لعدة حسابات، واحرص على أن تكون كلمات المرور طويلة ومعقدة، وتتكون من مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.
  • فعّل المصادقة الثنائية: تُتيح لك المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان لحساباتك، حيث تتطلب إدخال رمز مميز بالإضافة إلى كلمة المرور عند تسجيل الدخول.
  • كن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة: لا تنقر على أي روابط أو تفتح أي مرفقات من مصادر غير موثوقة، فقد تكون هذه الرسائل بريدًا إلكترونيًا احتياليًا (تصيد سمكي) تهدف إلى سرقة معلوماتك الشخصية.
  • حافظ على تحديث برامجك وتطبيقاتك: تأكد من تثبيت أحدث إصدارات أنظمة التشغيل وبرامج مكافحة الفيروسات وتطبيقات الأمان على جميع أجهزتك.
  • كن حذرًا عند استخدام شبكات Wi-Fi العامة: تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة غير المؤمنة لإجراء معاملات حساسة مثل التسوق عبر الإنترنت أو الدفع الإلكتروني.
  • استخدم VPN: يُعد استخدام شبكة VPN (Virtual Private Network) طريقة آمنة للاتصال بالإنترنت، حيث تعمل على تشفير بياناتك وحمايتها من المتسللين.

بالإضافة إلى هذه النصائح، يشدد المهندس محمد خليل عبد على أهمية التوعية بمخاطر الأمن الإلكتروني والحفاظ على سرية معلوماتك الشخصية.

ختامًا، إن اتباع هذه النصائح البسيطة سيساعدك بشكل كبير على حماية حساباتك من الاختراق والحفاظ على بياناتك الشخصية آمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل